jo24_banner
jo24_banner

غرفة صناعة الزرقاء تطالب بإعادة النظر في حظر اليومين

غرفة صناعة الزرقاء تطالب بإعادة النظر في حظر اليومين
جو 24 :
طالب رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، بإعادة النظر بقرار حظر التجول الشامل يومي الجمعة والسبت، واقتصاره على يوم الجمعة فقط.

وقال حمودة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الاقتصاد الأردني بكافة قطاعاته لا يتحمل الحظر الشامل لمدة يومين بشكل أسبوعي، مشيراً إلى تضرر الاقتصاد والأثر السلبي على الإنتاج والحركة التجارية للأسواق لذلك.

وأشار إلى وجود العديد من الحلول عوضاً عن الحظر الكلي ليومي الجمعة والسبت، وخاصة مع تغير النمط المعيشي للمواطنين في فصل الشتاء من حيث انخفاض ساعات التسوق اليومي بسبب قصر النهار بالتوقيت الشتوي والذي سيطبق بعد أسبوعين، فعند تطبيق التوقيت الشتوي سيصبح موعد غروب الشمس قبيل الساعة الخامسة مساءً، وهذا بحد ذاته سيقلل من الحركة في الأسواق حسب دراسات الأنماط الشرائية للمستهلك.

وتابع، أنه يمكن الاعتماد على الحظر الكلي لمدة يوم واحد والحظر الجزئي بشكل يومي، بحيث يسمح للمواطنين بالتنقل والتسوق من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة التاسعة مساء، وهو الإجراء المتبع في العديد من الدول، مما سيقلل من فرص الاختلاط، وفي نفس الوقت يحافظ على الحركة الشرائية اليومية، ويعمل على نشر ثقافة جديدة بارتياد المطاعم والأسواق التجارية في ساعات ليست بالمتأخرة مما يرفع الإنتاجية والكفاءة الاقتصادية.

ولفت حمودة إلى ضرورة التشديد على الإجراءات الصحية والوقائية وزيادة الرقابة على تطبيقها عوضاً عن اللجوء إلى حالات الإغلاق.

 
تابعو الأردن 24 على google news