jo24_banner
jo24_banner

أحدث أساليب بريطانيا لاستعادة السياحة

أحدث أساليب بريطانيا لاستعادة السياحة
جو 24 :
تسعى المملكة المتحدة لإنعاش قطاع السياحة قبل موسم أعياد الميلاد في ديسمبر المقبل بتقليص فترة الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات على المسافرين القادمين إليها.

ويقدم مطار هيثرو في لندن فحصا جديدا للكشف عن فيروس كورونا للمسافرين المغادرين والقادمين من خلاله، حيث تظهر نتيجة هذا الاختبار في 20 دقيقة فقط، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

يأتي هذا الاختبار الجديد لإنعاش صناعة السفر وقطاع السياحة في واحدة من أهم مدن العالم السياحية التي تأثرت بفعل الوباء الناجم عن الفيروس التاجي.

وينتعش السفر في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في مختلف دول العالم، حيث يكون الأسبوع الأخير من ديسمبر فترة ذروة في كثير من البلدان السياحية ومنها العاصمة البريطانية لندن.

قال وزير النقل جرانت شابس، إن الاختبارات اليومية السريعة ربما تؤدي إلى إنهاء الحجر الصحي تماما، في الوقت الذي تسعى فيه المملكة المتحدة لتقليص فترة الحجر الصحي إلى 7 أيام بحلول الأول من ديسمبر المقبل.

وتفرض السلطات البريطانية حجرا صحيا إجباريا على القادمين إليها لمدة أسبوعين.

ويساهم الاختبار الجديد في الحد من فترات الحجر الصحي الطويلة، كما يساعد المسافرين للفحص قبل السفر إلى البلدان التي تتطلب فحصا مسبقا قبل الرحلة بفترة قصيرة.

وقال شابس في مؤتمر صحافي، الاثنين، إن الحكومة تجري محادثات أيضا مع الولايات المتحدة بشأن تجربة اختبارات ما قبل المغادرة بين البلدين، مؤكدا أن المسؤولين يحاولون إيجاد مجموعة متنوعة من الخيارات لتعزيز السفر الجوي.

 ودمر الوباء صناعة السفر في العالم بعد القواعد الصارمة التي فرضتها الدول بإغلاق المطارات للحد من تفشي الفيروس، إذ تعرضت شركات الطيران والقطاعات السياحية لخسائر تقدر بالمليارات.

وفي حال نجاح الاختبار السريع لمطار هيثرو، أحد أكبر مطارات العالم من حيث الحركة، وتم اعتماده دوليا، يمكن أن يلغي الحجر الصحي تماما، إذا ما أجرى المسافرون فحوصات قبل الرحلة وبعدها.

تعد إيطاليا وهونغ كونغ من بين عدد متزايد من البلدان التي تتطلب من المسافرين القادمين، تقديم شهادة اختبار سلبية إما قبل الإقلاع أو بعد الهبوط بوقت قصير.

الحرة  
تابعو الأردن 24 على google news