jo24_banner
jo24_banner

دولة خامسة تتخطى حاجز المليون إصابة بكورونا

دولة خامسة تتخطى حاجز المليون إصابة بكورونا
جو 24 :
أصبحت الأرجنتين خامس دولة لديها أكثر من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، حسب وزارة الصحة وإحصاء لرويترز نشر، الاثنين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن هناك 1.002.662 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس بحلول مساء الاثنين، مشيرة إلى أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 12982 حالة إصابة جديدة و 451 وفاة.

وأصبحت، الأرجنتين، في قائمة الدول التي تجاوز عدد الإصابات فيها عتبة المليون، وذلك بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا.

وتعاني الدولة، الواقعة في أميركا الجنوبية، من نقص عدد فحوصات الفيروس، وبالنسبة لأولئك الذين خضعوا للفحص، فإن أكثر من 60 في المئة من الاختبارات التي أجريت مؤخرا جاءت "إيجابية"، وهي واحدة من أعلى المعدلات الإيجابية في العالم، بحسب رويترز.

وارتفعت الحالات بشكل كبير في الفترة الماضية ما وضع ضغطا كبيرا على المستشفيات، وتم شغل أكثر من 64 في المئة من أسرة العناية المركزة في البلاد.

وفرضت، الأرجنتين، إجراءات حجر صحي صارمة في 20 مارس الماضي، بعد وقت قصير من تأكيد أول حالة إصابة مؤكدة في البلاد، ما ساعد في البداية على إبطاء انتشار الفيروس.

وخففت الحكومة، منذ ذلك الحين، القيود في أجزاء كثيرة من البلاد للمساعدة في إنعاش النمو الاقتصادي، وأعقب ذلك ارتفاعا في الحالات.

ولا تزال حدود الأرجنتين مغلقة أمام حركة السياحة، لكن تم استئناف الرحلات الداخلية للأشخاص بشرط الحصول على موافقة حكومية للسفر لأسباب طبية أو عائلية أو للعمل.

رويترز

تابعو الأردن 24 على google news