jo24_banner
jo24_banner

جيش أدولف هتلر زعيم ألمانيا النازيه يعتدي على الشعب الشركسي ويحاول سرقة خيرات وطنه

جيش أدولف هتلر زعيم ألمانيا النازيه يعتدي على الشعب الشركسي ويحاول سرقة خيرات وطنه
جو 24 :
أعلن هتلر في الاول من حزيران عام 1942 قائلا : " أذا لم اتمكن من الحصول على النفط من مايكوب و جروزني , يجب أن أوقف الحرب " .
عندما استطاعت قوات ألمانيا النازية أن تصل الى القفقاس عام 1942 م خلال الحرب العالمية الثانية .
حيث يضيف جوبلز : " نحن نخوض الحرب من أجل الفحم و الفولاذ و النفط , فأذا انهينا المعارك في القفقاس حسب التاريخ الذي حدده رئيس أركاننا , فانه سوف يكون بين ايدينا أغنى أقليم نفط في أوروبا ....." .
لقد أظهر الفاشيون الالمان قدرا كبيرا من الأيجابية في تعاملهم مع الناس في المناطق الشركسية , و شجعوا المشاعر الوطنية بكل الوسائل الممكنة , كما بادروا حتى بالاعتراف بايام العطل الاسلامية , و حاولوا ايضا ان يظهروا بمظهر ( حماة الاسلام ) و ( حماة العادات و التقاليد المحلية للشراكسة ) , كما ان قائد جيش الدبابات الالماني الجنرال فون ماكيزن قد قبل الاسلام و تردد على المساجد و مارس بعض العادات المحلية للشراكسة .
لقد نشر النداء الألماني التالي من الزعيم الألماني أدولف هتلر في صحيفة بياتيجورسكويه أيخو مخاطبا السكان الشراكسة , حيث قال : " أيها الجبلي , أنت لم يكن لديك شئ , فقد صادر البلاشفة كل ثروتك , أنت الان لديك الكثير و سيكون لديك المزيد في المستقبل , و لكن هذه السعادة لعائلتك و سلامة أطفالك , أنت الان مدين لصديقك أدولف هتلر " .
ولكن و بغض النظر عن ذلك , لم يمارس هؤلاء الالمان الفاشيون ماكانوا يعظون به , بل بدؤوا يفرضون حكمهم بقسوة استثنائيه .
حيث يقول د.م. نيغوتش : " لقد اطلق هؤلاء الفاشيون النار على 115 طفلا و 72 امراه و 20 رجلا مسنا , كما قتلوا 77 شخصا اخر و سمموا 40 طفلا في مقاطعة مايكوب كما قضوا على 300 شخص بطرق مختلفه .
لقد كتبت " البرافدا " يوم 2 ايلول عام 1942 م : " و الان , يتركز انتباه شعبنا و كل شعوب العالم باسره على شمال القفقاس حيث تتعلق سحب العواصف فوق جباله الثلجيه و سفوحه و فوق اودية و سهول الكوبان , ان دخان النار الهائله يتصاعد , لقد اندفع نهابوا هتلر الى سهول شمال القفقاس , انهم يندفعون باتجاه الجبال , لا يعرف العدو بان القفقاس ظلت على الدوام بلاد أناس أقوياء و شجعان , و أنه في النضال هنا من اجل الاستقلال , تلد القوميات مقاتلين لا يعرفون الخوف , عمالقه , لقد أصبح الجبن يعرف عندهم بانه اكثر الجرائم مجلبة للعار , فقط هنا , و عند سفوح هذه الجبال , تربت أجيال بقلوب أسود و عيون نسور , لن يصبح شعب شمال القفقاس الأبي عبيدا أبدا " .
اذن لقد أخلف الفاشيون الالمان ما وعدوا به , حيث بدأت تتشكل مجموعات الفدائيين الشراكسه في مايكوب في جمهورية الاديغيه , حيث تمكنوا من توحيد 18 فصيل فدائي و تكونت لها هيئة قيادة أركان . حيث بلغ مجموع الفصائل و المجموعات الفدائية في بلاد الشراكسة من 250 مجموعة فدائية بلغ مجموع أفرادها حوالي 13 ألف فدائي .
لقد تلقى الفاشيو نالألمان ضربات موجعة من هذه الفصائل الفدائية , فعلى سبيل المثال : قام فدائيوا الاديغيه ب :
1. قتل 400 ضابط وجندي فاشي الماني
2. نفذوا 200 عملية عسكرية
3. قتلوا 2211 جندي فاشي
4. جرحوا 526 جندي
5. اسروا 190 ضابط و جندي
6. دمروا 56 سياره
7. دمروا حافله تقل 16 طيارا .
8. تدمير عربه مدرعه واحده
9. تدمير 22 عربه عسكريه .
10. نسفوا 3 جسور
11. استولوا على 20 رشاش و مدفع مورتر و مئات الرشاشات الصغيره و البنادق .
كما قامت مجموعات فدائية شركسية مماثله في تشركيسيا بعمليات ممائله :
1. قتل 1799 ضابط و جندي
2. تدمير 11 دبابه و عربه مصفحه .
3. 22 سياره
4. نسف 17 جسر
* اذن تم قتل قرابة 4211 فاشي في الاديغيه و تشركيسك فقط , حيث اصبحت جبال واودية القفقاس عصية على الاختراق بالنسبة لهؤلاء الغزاه النازيين بفضل نضال المجموعات الفدائية الشركسية البطولية .
لم يكتفي الشراكسة بقتال الالمان في وطنهم الأم فقط , بل قاتل الألاف من الشراكسة في موسكو أيضا و في لينين غراد و ستالين غراد و سيفاستوبول و نوفوروسيسك و غيرها .
* لقد حاز الألاف من المواطنين الشراكسة على ميداليات بطولة الاتحاد السوفييتي و حازوا على الاوسمه و النياشين تقديرا لجرأتهم و شجاعتهم الاستثنائية .
* لقد كتبت م.ا.كيراشيفا تقول : " ان الاديغه كانوا جزءا من القوميات الثلاثة الاولى التي قدمت اعظم عدد من الابطال للأتحاد السوفييتي .
و أخيرا نختم بمقولة للزعيم السوفييتي جوزيف ستالين : " القفقاس ليس القفقاس بدون الأديغة " .
تابعو الأردن 24 على google news