jo24_banner

الفاليت غير المرخص: أتاوة بشكل جديد.. والأمانة تشكو قصور التشريعات

الفاليت غير المرخص: أتاوة بشكل جديد.. والأمانة تشكو قصور التشريعات
مالك عبيدات - يشكو مواطنون في العاصمة عمان انتشار ظاهرة الفاليت غير المرخص، وسيطرة مجموعات من الأشخاص على أماكن دون ترخيص رسمي، وتحت نظر وسمع الجهات المعنية كافة.

وقال المواطنون لـ الاردن24 إن هؤلاء الأشخاص يستحوذون على بعض المناطق والشوارع، ويفرضون مبالغ مالية على المواطنين بالرغم من أن ملكية تلك الأماكن لا تعود لهم.

 
وطالبوا الجهات المعنية وأمانة عمان بمتابعة هذه القضية ووقف ظاهرة التغول والاستقواء على المواطنين من قبل هؤلاء الأشخاص غير المرخصين والذين يمارسون هذه المهنة بالاستقواء وبنفس مبدأ "الأتاوات"، حيث أن أي شخص لا يستجيب لهم يجري الحاق الضرر بمركبته أو يصطدم بحجز الشارع للقائمين على "الفاليت غير المرخص".

من جانبه قال مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان، محمد الفاعوري، إن الأمانة تقوم بحملات يومية وجولات صباحية ومسائية بالتعاون مع الجهات المعنية وتضبط العديد من الأشخاص المخالفين ويتم تحويلهم للحاكم الاداري.

وأضاف الفاعوري لـ الاردن24 إن هناك قصورا بالقانون للتعامل مع هؤلاء الأشخاص، مشيرا إلى أنه وعند تحويلهم للحاكم الاداري يتم تكفيلهم بنفس اليوم واخراجهم بنفس اليوم.

ولفت إلى أن الأمانة تمنح التصاريح والتراخيص لشركات أو اشخاص بعد التقدم بطلبات لأماكن محددة وبموجب شروط وأسس محددة، ويتم دراستها من خلال لجنة مشتركة من الصناعة والتجارة والأمانة ومنح التصاريح بعد استيفاء الشروط.
 
تابعو الأردن 24 على google news