jo24_banner

مصفاة البترول تصدر بيانا حول حريق داخلها.. والأمن: لا اصابات

مصفاة البترول تصدر بيانا حول حريق داخلها.. والأمن: لا اصابات
قال الناطق الإعلامي في شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، إن حريقا صغيرا وضمن منطقة محدودة جدا نشب، اليوم الثلاثاء، أثناء عملية تفريغ أحد خزانات زيت الوقود في موقع المصفاة بمحافظة الزرقاء.

وأضاف البشايرة في بيان أصدرته الشركة اليوم، إن عملية التفريغ كانت بغرض إجراء عملية صيانة لهذا الخزان، حيث تسربت كمية بسيطة من زيت الوقود لامست خط بخار بدرجة حرارة مرتفعة مما أدى إلى اشتعال النار بالكمية المتسربة.

ولفت الى انه تم على الفور وقف عملية الضخ واستخدام مادة الإطفاء المناسبة لمكافحة النار المشتعلة، حيث تم إطفاء الحريق خلال فترة زمنية قصيرة جدا، مؤكدا انه لم تحدث بحمد الله أية إصابات أو أضرار بالمعدات.

ونوه الى ان كثافة الدخان المنبعث تعود إلى طبيعة مادة زيت الوقود الثقيل التي تنبعث منها كميات كبيرة من الدخان، فيما أعرب البشايرة عن شكر الشركة لكوادر الدفاع المدني التي هرعت إلى موقع الحادث وعملت على اخماده.

ومن جانبها، قالت مديرية الأمن العام إن فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء، تعاملت اليوم مع حريق اندلع بأحد صهاريج الفيول داخل مصفاة البترول وبعض الأعشاب الجافة.

ولفتت المديرية إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره الى الأماكن المجاورة ولم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح.
تابعو الأردن 24 على google news