jo24_banner

اللوزي يوافق على ترخيص شركة تطبيقات ذكية.. وسائقو التكسي الأصفر يلوحون بالتصعيد

اللوزي يوافق على ترخيص شركة تطبيقات ذكية.. وسائقو التكسي الأصفر يلوحون بالتصعيد
مالك عبيدات - استهجن نائب نقيب أصحاب مكاتب التكسي، محمد الحديد، منح ترخيص جديد لشركة نقل وفق التطبيقات الذكية، مشيرا الى أن هيئة النقل كانت قد قررت سابقا وقف منح تراخيص جديدة لشركات التطبيقات الذكية نظرا لوجود تخمة بالسوق.

وقال الحديد لـ الاردن24 إن الهيئة تعمل دون الرجوع للقطاع وبلا أي دراسة لحاجة السوق، مشيرا إلى أن القطاع على وشك الانهيار ولا يمكن أن يستوعب أي شركة جديدة.

ولفت إلى أن نحو (50) ألف مركبة تعمل في السوق، وربما ذات العدد يعمل دون ترخيص، متسائلا: "إلى أين يسيرون بالقطاع في ظل هذا الترهل الموجود وعدم قدرة الجهات المعنية على ضبطه".

وأشار إلى أن الهيئة والجهات المعنية تتشدد في التعامل مع التكسي الأصفر بالترخيص وفي كافة الوثائق المطلوبة وترفض فتح مكاتب بالمحافظات وفي العاصمة بحجة أن السوق لا يستوعب، ونفاجأ بترخيص شركات تطبيقات ذكية.

من جانبه لوح رئيس تجمع فرسان الأردن، معاذ الساريسي، باعتصام مفتوح أمام الهيئة وتسليم المفاتيح الأسبوع المقبل لرئيس الهيئة صلاح اللوزي في حال استمرّت حالة العشوائية في التعامل مع القطاع.

وقال الساريسي لـ الاردن24 إن الهيئة لا تستطيع ضبط السوق، حيث أن هناك (20) شركة تعمل بلا ترخيص، فيما يعاني سائقو التكسي الأصفر من قلة العمل، حتى أن بعض السائقين أصبحوا عاجزين عن توفير مبلغ الضمان.

ولفت إلى وجود قرار سابق بوقف منح التراخيص لشركات جديدة، غير أنه جرى التجاوز عليه.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس هيئة النقل، صلاح اللوزي، غير أن هاتفه كان مغلقا..
 
تابعو الأردن 24 على google news