jo24_banner

العايد: لقاح الكورونا الوحيد الموجود لدينا هو الكمّامة والتباعد الجسدي

العايد: لقاح الكورونا الوحيد الموجود لدينا هو الكمّامة والتباعد الجسدي
 قال وزير الإعلام علي العايد إن اللقاح الوحيد الموجود لدينا هو الكمامة والتباعد الاجتماعي، واصفا إيّاهما بخط الدفاع الأوّل، ومشددا في ذات السياق على أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية بهذا الشأن.


جاء هذا خلال مؤتمر صحفي لوزيريّ الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، والصحة د. نذير عبيدات، عقد مساء الثلاثاء في رئاسة الوزراء، للإعلان عن إجراءات وقرارات حكوميّة للتعامل مع مستجدّات وباء كورونا وتداعياته المختلفة.


وأكد العايد أنه سيتم اتخاذ بعض الاجراءات الميدانية للتأكد من التقيد بأوامر الدفاع، والتفعيل الفوري والحازم للعقوبات على المنشآت والافراد غير الملتزمين بهذه الأوامر.


وأوضح أنه ستتم زيادة أعداد المراقبين والمفتشين على المنشآت برفقة رجال الأمن، وتشديد الرقابة على المركبات ووسائل النقل العام وكذلك المطاعم الشعبية.

كما أكد أن جميع هذه القرارات هدفها الحفاظ على صحة المواطنين، وهي خاضعة للتقييم والمراجعة الدورية. وقال: نحن جميعا شركاء لتخطي هذه الظروف الصعبة التي سنتخطاها بالتزامنا.


وفيما يتعلق بعودة الأردنيين عبر المعابر البريّة، أشار العايد إلى أنّه سيتمّ الإعلان عن إجراءات جديدة بهذا الصدد خلال الأسبوع الحالي.


وعلى صعيد منفصل، لفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن رياض الأطفال ستبقى مغلقة حتى نهاية العام، بالإضافة للمركاز الثقافيّة التي تعتمد التعليم الوجاهي.


وختم بقوله إن إصابات الكورونا لم تعد مجرّد أرقام، بل أصبحت أسماء نعرفها، مشددا على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة لمواجهة الجائحة.
 
تابعو الأردن 24 على google news