jo24_banner
jo24_banner

الغذاء والدواء: سعر عبوة الكمامات (3) طبقات هو 5.25 دينارا

الغذاء والدواء: سعر عبوة الكمامات (3) طبقات هو 5.25 دينارا
جو 24 :
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن سعر عبوة الكمامات الجراحية ثلاث طبقات عدد 50 حبة، التي تباع للجمهور هو 5,25 دينار، شامل الضريبة.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي، الخميس، إن المراجعة الدورية على أسعار الكمامات الجراحية انعكست على تخفيض اسعارها اربع مرات منذ شهر نيسان الماضي.

وأشار إلى أنه تتم مراجعة اسعار الكمامات واعادة النظر فيها بشكل دوري، علما بأنها لم تكن مسعرة قبل شهر نيسان الماضي. وبين مهيدات أن الغاية الرئيسية من تحديد السقف السعري هو حماية المواطنين من الاستغلال والحد من المغالاة في الأسعار، مع العلم أنه من الممكن البيع بسعر دون السقف السعري المحدد من قبل المؤسسة، شريطة عدم تجاوزه وبما يضمن المنافسة بين المنتجين والمستوردين على ان تكون الكمامات الجراحية حاصلة على كتاب إجازة للتداول من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
واشار الى أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المستلزمات والأجهزة الطبية تنفذ جولات على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية المعلن عنها من قبل المؤسسة.

ودعت المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال رصد أي مخالفة أو ملاحظة، من خلال خط الشكاوى 117114 والبريد الالكتروني INFO@JFDA.JO وعبر الواتساب على الرقم 0795632000.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news