jo24_banner

الاعتداء على خطيب جمعة في اربد: الأوقاف توضح تفاصيل الحادثة.. وتلاحق المعتدين

الاعتداء على خطيب جمعة في اربد: الأوقاف توضح تفاصيل الحادثة.. وتلاحق المعتدين
اعتدى شخص وأبناؤه في محافظة اربد على خطيب مسجد الأمير عبدالله عقب انتهاء أداء صلاة الجمعة، فيما نفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أن يكون سبب الاعتداء اطالة الخطبة.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة حادثة الاعتداء التي تعرض لها الخطيب اليوم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حسام الحياري، إن الوزير تواصل مع خطيب المسجد واطمأن على حالته الصحية، كما تواصل مع الحاكم الإداري المعني من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين وتحويلهم للقضاء.

وأكد الوزير الخلايلة ضرورة ملاحقة المعتدين قضائيا، وعدم السماح لكلّ من تسوّل له نفسه الاعتداء على كوادر الوزارة في المساجد من أئمة وخطباء وواعظات ومؤذنين، مشيرا إلى أنهم منارة علم يقومون على نشر رسالة الدعوة والحث على الفضيلة بين الناس.

وحول تفاصيل الحادثة، أشار الحياري إلى أنه وبعد أداء خطبتي وصلاة الجمعة في مسجد الأمير عبدالله بمحافظة إربد، أقدم أب وأبنائه بالاعتداء على خطيب المسجد، مشيرا إلى نقل خطيب المسجد المعتدى عليه إلى المستشفى وحالته الصحية مستقرة بحسب ما افاد الكادر الطبي المشرف عليه.

وأكد الحياري، أن الخطيب كان ملتزما بالتعليمات التي عممتها الوزارة، لافتا إلى ان سبب الاعتداء لم يكن بسبب إطالة الخطبة كما يتم تداوله.


(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news