jo24_banner
jo24_banner

المشاقبة: 85 ألف طالب توجيهي و35 ألف موظف سيتضررون من قرار إغلاق المراكز الثقافية

المشاقبة: 85 ألف طالب توجيهي و35 ألف موظف سيتضررون من قرار إغلاق المراكز الثقافية
جو 24 :
مالك عبيدات_ ناشد نقيب أصحاب المراكز الثقافية، حسن المشاقبة، رئيس الوزراء بشر الخصاونة إعادة النظر بقرار إغلاق المراكز الثقافية، المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة حفاظا على مستقبل الطلبة، ونظرا للأضرار التي يلحقها القرار بالعاملين في هذه المراكز.


واضاف المشاقبة ل الاردن 24 ان هناك 85 الف طالب من طلبة الثانوية العامة، من المعيدين للدورة التكميلية، بات مصيرهم مجهولا في ظل اغلاق المراكز الثقافية، وعدم قدرتهم على الدخول الى المنصة التعليمية في ذات الوقت، ما يحول دون قدرتهم على تلقي التعليم.


وقال ان اغلاق المراكز الثقافية التابعة لوزارة التربية والتعليم ادى الى ممارسات غير صحية وأخل بالامن المجتمعي، من خلال التحايل على القانون واستئجار شقق من قبل البعض لتدريس الطلبة داخلها، دون اي رقابة صحية.


وتابع ان المراكز الثقافية كانت ملتزمة بالشروط والبروتوكولات الصحية، ولم تسجل عليها اية مخالفات وتقدم الخدمة التعليمية لاسيما بالاطراف نظرا لعدم توفر بنية تحتية للمنصات ، مطالبا بعودتها للعمل.


وبين ان القرار ادى الى تشريد 35 الف موظف يعملون في 4000 مركز منتشرة بمختلف انحاء المملكة.


الاردن 24 حاولت الاتصال مع امين عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات لوضعها بصورة شكوى المراكز الثقافية ومصير طلبة الثانوية العامة، ولم ترد على الهاتف بالرغم من المحاولات المتكررة.
 
تابعو الأردن 24 على google news