jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع إصابات كورونا في 79 بالمئة من المناطق الأميركية

ارتفاع إصابات كورونا في 79 بالمئة من المناطق الأميركية
جو 24 :

سجلت الولايات المتحدة ارتفاعا في حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد، على مدى الأسبوع الماضي، في أكثر من ثلاثة أرباع الولايات والأراضي الأميركية.

وأبلغ 79 بالمئة من الولايات الأميركية عن زيادة في حالات الإصابة بكورونا منذ يوم 20 أكتوبر.

وقال مدير المراكز الأميركية للسيطرة من الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، الجمعة، إن "79 بالمئة من المناطق الأميركية أبلغت عن حالات متزايدة".

وأضاف "ساعد بإبطاء الانتشار بهذه العادات الصحية: ارتدِ قناعا، اغسل يديك، وابق على بعد ستة أقدام من الآخرين".

وبدأ الوباء يأخذ اتجاها تصاعديا منذ مطلع أكتوبر، وفي يوم الجمعة وحده تم رصد أكثر من 82 ألف حالة إصابة، في أسوأ يوم من أيام الوباء منذ تفشيه مطلع هذا العام، حسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

ووفقا لتحليل أعدته صحيفة "ديلي ميل"، فإن متوسط عدد الحالات المسجلة في الولايات المتحدة يتجاوز 60 ألف حالة يوميا.

ارتفع عدد المصابين الذين اضطروا لدخول المستشفى بنسبة 40 في المئة الشهر الماضي، فيما ظل عدد الوفيات مستقرا نوعا ما عند متوسط 775 وفاة يوميا.

ويختلف التفشي الأخير في عدد الإصابات من ولاية لأخرى، بالنظر لعدة معايير من بينها عدد السكان وفتح الأعمال، ومدى تقيد الناس بالإجراءات المفروضة للحد من الوباء.

وأكثر ولاية تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات مقارنة بعدد السكان، هي ولاية نورث داكوتا، بينما تقود ولاية أريزونا الأمة من حيث عدد الوفيات.

ويحذر خبراء من أن الزيادة الحاصلة في حالات الإصابة لا يمكن نسبها فقط لزيادة عدد الاختبارات.

وكان خبراء الصحة في الولايات المتحدة قد حذروا من شتاء وخريف كارثيين، متوقعين ارتفاع عدد ضحايا المرض بنحو 80 في المئة بحلول فبراير القادم، وناشدوا المواطنين اتباع إجراءات الوقاية الصادرة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بقدر الإمكان، لتجنب الإصابة بالمرض، ونقل العدوى إلى آخرين.

الحرة  

تابعو الأردن 24 على google news