jo24_banner

مدارس خاصة تلوّح بخصم 15% من رواتب العاملين لديها.. والمعايطة يحذّر

مدارس خاصة تلوّح بخصم 15% من رواتب العاملين لديها.. والمعايطة يحذّر


أكدت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص أن خصم الـ 15 % الذي أعلن عنه رئيس الوزراء حول تخفيض الرسوم الدراسية في مدارس القطاع الخاص خلال فترة التعليم عن بعد، يجب أن لا يؤثر على رواتب العاملين في القطاع من معلمين وإداريين وسائقين وغيره.

وبيّن رئيس النقابة مازن المعايطه، في بيان صحافي اليوم، أن النقابة تلقت شكاوى من عاملين في مدارس خاصة بأن إدارات المدارس بدأت بالتلويح بشأن تخفيض أجورهم بنسبة 15%، "ما يُعدّ انتقاصا من حقوق العاملين فيها ومخالفة قانونية غير مقبولة".

وقال المعايطه، إن قطاع التعليم الخاص ليس من القطاعات الأكثر تضررا بحسب القائمة التي أصدرها وزير العمل د.معن القطامين، أمس، ما يعني أن رواتب العاملين في القطاع لا تسري عليها قرارات التخفيض الواردة في أمر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبة والتي تنظم مسألة الأجور في القطاعات الأكثر تضررا.

ودعا المعايطه العاملين في القطاع الخاص سواء معلمون ومعلمات أو إداريين وسائقين ... عدم القبول بأن تمس رواتبهم أو يتم اقتطاع جزء منها، والتقدم لوزارة العمل بشكوى من خلال منصة حماية وقنوات التواصل الأخرى؛ في حال عدم إلتزام إدارات المدارس بالقرارت الصادرة.

وأضاف المعايطه، "إن العملية التعليمية منتظمة والعاملون في القطاع الخاص يقومون بواجباتهم والمهام المطلوبة منهم ضمن نموذج التعليم عن بعد المطبق حاليا، ما يعني الوفاء بالتزامات المدارس الخاصة تجاه العاملين فيها ودفع أجورهم كاملة، وعدم تخفيض رواتبهم أو التعدي على حقوقهم".
 
تابعو الأردن 24 على google news