2024-03-19 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قاضي القضاة: الاستهزاء بمشاعر مئات الملايين من المسلمين جريمة

قاضي القضاة: الاستهزاء بمشاعر مئات الملايين من المسلمين جريمة
جو 24 :
 أدان سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة الاستهزاء بمشاعر مئات الملايين من المسلمين والاستهتار بإيمانهم ومعتقداتهم، مشددا على أن هذا يعد جريمة لا تبررها دعوى الحرية والتعبير عن الرأي.

وأكد سماحته، في بيان صحفي، أن تسويغ التعرض للمقدسات ومحاولة تبريرها وفق أي اعتبار شبيه بتسويغ أعمال التطرف والتعصب الذي يرفضه العالم ويحاربه.


وأوضح أن الانتصار الحقيقي لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يكون بالاقتداء به والالتزام بمنهجه الشريف في شؤون حياتنا والذود عن ديننا موقنين بقول ربنا جل في علاه لنبيه الكريم (انا كفيناك المستهزئين).


وتابع: "إننا في الوقت الذي نؤمن به بجميع الرسالات والكتب الالهية والحوار بين اتباع الثقافات على تعددها وتنوعها لما فيه خير الانسانية ومصلحة البشرية لنستغرب من الدعوات التي تعيدنا إلى الوراء وتعمل على تأجيج الخلاف وبث أسباب الفتنة جراء تصرفات بغيضة تريد أن توقع بين الناس وتعكر صفو سلمهم وطمأنينة حياتهم".


كما أكد قاضي القضاة أنه لا يوجد على وجه البسيطة مسلم يقبل الاساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أي رسول من رسل الله تعالى أجمعين.


وبين ان الإساءة أيا كانت صورها وطريقتها تشكل استفزازا خطيرا لملايين المسلمين لذا فمن الواجب على العقلاء في العالم أجمع أن تكون لهم كلمة وفعل حقيقي في وضع حد لمثل هذه الظواهر والاستفزازات التي بدأت تنشط وتأخذ أبعادا مختلفة.


وأضاف بقوله إن بعض الحكومات والدول، وبكل أسف، تعمل على شرعنتها وتأييدها ولعل ما يثير الارتياب والاستغراب والاستنكار أن هؤلاء يحصرون حرية التعبير والرأي بالإساءة لمقدسات المسلمين وقضاياهم، بينما يقفون حذرين ومعظمين ومبجلين إذا تعلق الأمر بغير المسلمين.
تابعو الأردن 24 على google news