jo24_banner

تصريحات يدفع ثمنها أصحاب رياض الأطفال والأهالي.. والرئاسة: الخطأ من بترا وهم يتحملون مسؤوليته

تصريحات يدفع ثمنها أصحاب رياض الأطفال والأهالي.. والرئاسة: الخطأ من بترا وهم يتحملون مسؤوليته
التصريحات والقرارات المتناقضة، حول رياض الأطفال، أربكت أصحابها وكذلك الأهالي، فيما يتعلق بالسماح باستمرار الدوام فيها أو تعطيلها.


وبحسب تصريحات وزير الاعلام علي العايد المنشورة على وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فقد قررت الحكومة استمرار العمل في دور الحضانة ورياض الاطفال، والخبر ذاته منشور على صفحو اذاعة الامن العام الرسمية.


هذه التصريحات الصادرة عن الجهات الرسمية شجعت أصحاب رياض الاطفال بطبيعة الحال على العودة الى العمل صباح اليوم الاحد، الا انهم فوجئوا بحملات من قبل وزارة التربية والتعليم، ترتب عليها استدعاء الأمن العام، وتوجيه مخالفات لهم، بحجة مخالفة اوامر الدفاع، كما تم تغريمهم مبالغ مالية طائلة، إضافة إلى التلويح بالحبس.

 
أصحاب دور رياض الاطفال الذين أعربوا عن استغرابهم تجاه ما حصل، قالوا ل الاردن 24 ان نشرات الاخبار ووسائل الاعلام الرسمية هي من نشر الخبر، ونحن عدنا الى عملنا بناء على تلك التصريحات الصادرة من قبل وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد.


وحول هذا أوضحت رئاسة الوزراء أن تصريحات وزير الإعلام بهذا الصدد كانت واضحة جدا، وليس فيها أية إشارة لرياض الأطفال.


وبين المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء أن التصريحات التي وردت في الإيجاز الصحفي كانت حول الحضانات.


وأضاف إن نص أمر الدفاع لم يتطرق لرياض الأطفال، وإنما فقط لدور الحضانة.


وأضاف إن ما حصل أن من نقل خطأ هو وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، والتي نقلت عن جزئية رياض الأطفال، مؤكدا أن هذا خطأ تتحمل بترا مسؤوليته.


ومن جهته قال مدير ادارة التعليم الخاص فايز المعاريف ان رياض الاطفال يتم ترخيصها من قبل الوزارة، و يقعون تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.


واضاف المعاريف ل الاردن 24 ان الوزارة تقوم بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي صدر بتعطيل كافة المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال والمراكز الثقافية.


وتابع بقوله انه لم يصدر من قبل مجلس الوزراء او الوزارة قرار باستثناء رياض الاطفال.


من جانبه قال الناطق الرسمي في وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس ان مسؤولية رياض الاطفال يعود الى وزارة التربية والتعليم.


واضاف خريس ل الاردن 24 ان الحضانات لم تتم مخالفاتها وعادت للعمل باستثناء من قبل مجلس الوزراء.

 
تابعو الأردن 24 على google news