jo24_banner
jo24_banner

الهياجنة: نتفاوض على استئجار مستشفيات، والعمل جار على اقامة أخرى ميدانية

الهياجنة: نتفاوض على استئجار مستشفيات، والعمل جار على اقامة أخرى ميدانية
جو 24 :
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومسؤول ملف كورونا في الأردن، الدكتور وائل الهياجنة، إن العمل جارٍ على رفع الطاقات الاستيعابية للمستشفيات في حال تجاوز عدد الاصابات بفيروس كورونا الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الأردنية.

وأوضح الدكتور الهياجنة في حديث لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم" إن رفع الطاقة الاستيعابية تكون من خلال عدة خطوات أولها تعزيز طاقات المستشفيات القائمة حالياً في كل المستشفيات "الجامعية، الخدمات الطبية، مستشفيات وزارة الصحة، والقطاع الخاص"، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء بعض التعديلات الذكية على هذه المستشفيات لرفع طاقاتها الاستيعابية وهناك نتائج جيدة .

وفيما يتعلق بالمحور الثاني قال الدكتور الهياجنة إن العمل جارٍ على استئجار بعض المستشفيات وهذا المحور سيشكل قفزه نوعية في عدد الأسرة التي ستخصص لمرضى كورونا ، أما المحور الثالث فيتلخص بالعمل على إنشاء مستشفيات ميدانية والتي بدأت على ارض الواقع من حيث البحث عن أماكن لغايات إقامتها.

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية أوضح الدكتور الهياجنة أنه على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا مؤخراً إلاّ أن عدد الحالات لم يتضاعف بحمد الله لافتا إلى أن الوضع يدعونا للحذر ويتوجب على الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية.
 
تابعو الأردن 24 على google news