jo24_banner

الصحة توضح أسباب انخفاض أعداد الفحوصات وعدم تسجيل الزرقاء أي اصابة الأحد

الصحة توضح أسباب انخفاض أعداد الفحوصات وعدم تسجيل الزرقاء أي اصابة الأحد
مالك عبيدات - كشف مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، عن أسباب انخفاض فحوصات كورنا بالفترة الاخيرة بالرغم من زيادة أعداد المصابين.

وقال شركس لـ الاردن24 إن سبب الانخفاض يعود إلى عدم قيام المستشفيات الخاصة والمختبرات الخاصة باجراء فحوصات، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بالتأكيد على المختبرات باجراء الفحوصات خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أن الفحوصات تجري للمخالطين في المرحلة الحالية، فيما تواجه فرق التقصي الوبائي صعوبة تكمن بعدم وجود بعض المخالطين في منازلهم رغم الاتفاق المسبق معهم.

وقال إن عدم تسجيل اصابات في محافظة الزرقاء ليوم أمس الأحد شيء طبيعي ومرتبط باجراء الفحوصات للمخالطين، ومن الممكن أن يحدث ذلك في أي محافظة، أي أنه قد يكون لدينا اصابات اليوم ولا يكون غدا.

وفيما يتعلق بعدم التزام المصابين بالعزل المنزلي، أكد أن دور الوزارة يقتصر على التوعية والتثقيف واعطاء الارشادات وهناك جهات اخرى تقوم بتوجيه المخالفات نتيجة عدم الالتزام بأوامر الدفاع.

ومن جانبه، قال مدير صحة الزرقاء الدكتور خليل الرواحنة إن عدم تسجيل المحافظة اصابات يوم الأحد مرتبط بعدد الفحوصات يوم الجمعة، مبيّنا أن فرق التقصي الوبائي تكون في يوم راحة يوم الجمعة ولا تجري فحوصات إلا للحالات الضرورية.
 
تابعو الأردن 24 على google news