2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من اشتراط مستشفيات خاصة دفع (4) آلاف دينار لاستقبال حالات كورونا طارئة

شكاوى من اشتراط مستشفيات خاصة دفع (4) آلاف دينار لاستقبال حالات كورونا طارئة
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مواطنون عدم استقبال بعض المستشفيات الخاصة مصابين بفيروس كورونا ومنها حالات حرجة إلا بعد دفع مبالغ مالية توضع بالرصيد وصلت إلى أربعة آلاف دينار، رافعة شعار الأرباح قبل الأرواح.

وطالب المواطنون وزارة الصحة بالتدخل ومنع استغلال بعض المستشفيات حاجة مصابين بالفيروس للعناية لدى تلك المستشفيات، خاصة في ظلّ ما تعانيه وتتحمله مستشفيات وزارة الصحة من عبء واكتظاظ نظرا لزيادة عدد الحالات المسجلة، وبشكل جعلها لا تستقبل مؤخرا أكثر من 6% من عدد الحالات المسجّلة.

وفي تفاصيل الشكوى التي وردت الاردن24، فإن حالة سيدة مصابة بفيروس كورونا انتكست في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، وبشكل استدعى نقلها إلى المستشفى الخاص القريب من مكان سكنها، إلا أن أبناءها تفاجأوا لدى اجراء معاملة الادخال برفض اتمام المعاملة لحين دفع مبلغ (4) آلاف دينار، لم يكن متوفرا في حينها أكثر من ألفي دينار.

وقال نجل السيدة إنه طلب من المحاسب قبول المبلغ المتوفر في وقتها وامهاله حتى الصباح لاتمام المبلغ المتبقي بعد أن تكون البنوك قد فتحت أبوابها، خاصة وأن حالة والدته أصبحت تسوء بشكل مقلق، لكن الموظف رفض ذلك وتمسّك بما قال إنها تعليمات.

وأشار إلى أنه لم يتمكن من اقناع الموظف بالموافقة على ادخال والدته إلا بعد أن تدخّل موظف آخر في المستشفى من أقارب السيدة، وتكفّل المصابة بالمبلغ المتبقي، حيث جرت الموافقة على ذلك واتمام اجراءات الدخول.

وتساءل فيما إذا كانت حياة الانسان لدى المستشفيات الخاصة أصبحت مرتبطة بدفع الأموال الطائلة فورا، وماذا سيفعل المواطن في حال توفيت والدته أمامه لا قدّر الله بسبب اجراءات تلك المستشفيات.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل هياجنة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الهاتف.
 
تابعو الأردن 24 على google news