2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العايد: لا حظر شامل طويل.. والفريق الوزاري خضع لفحص كورونا بعد اصابة وزير الأوقاف

العايد: لا حظر شامل طويل.. والفريق الوزاري خضع لفحص كورونا بعد اصابة وزير الأوقاف
جو 24 :
جدد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، التأكيد على أن الحكومة لم تبحث فرض حظر تجوّل طويل، مشيرا إلى أنها أعلن بشكل واضح مقاربتها في التعامل مع جائحة كورونا، وهي ترتكز على تحسين النظام الصحي وزيادة الرقابة على المنشآت والأفراد.

وقال العايد، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الحظر الشامل سيبقى مقتصرا على أيام الجمعة فقط، ووفقا لما ورد في أمر الدفاع رقم (19) والذي منح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية صلاحية تحديد ساعة في يوم الجمعة لاستثنائها من الحظر الشامل لتمكين المواطنين من أداء صلاة الجمعة في المساجد.

ولفت إلى أن يوم الخميس يُصادف يوم عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا إلى التحلّي بروح المسؤولية الوطنية وخفض الاختلاط وتقليل الزيارات، وبما يحقق الحماية لكبار السنّ.

وقال العايد، إنه وبعد اكتشاف إصابة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة بفيروس كورونا، خضع الوزير إلى العزل ضمن البرتوكول الصحي المعمول به، كما خضع كامل أعضاء الفريق الوزاري لفحص كورونا، بما في ذلك رئيس الوزراء؛ وجاءت جميع النتائج سلبية.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يحرص على تخفيف المشاركة الوجاهية في الاجتماعات الوزارية، حيث يحضر غالبية الوزراء الاجتماعية بتقنية الاتصال عن بُعد، فيما يقتصر الحضور الوجاهي على عدد قليل من الوزراء.

إلى ذلك، قال العايد إنه وابتداء من الأسبوع القادم، سيكون هناك مؤتمران صحفيان أسبوعيا؛ الأول يوم الاثنين ويخصص لملفّ كورونا ويتحدث فيه مسؤول ملفّ كورونا أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومن يختاره وزير الصحة من مسؤولي الوزارة، والثاني يوم الأربعاء للحديث عن مختلف الملفات بما فيها الملف الصحي والاجراءات الحكومية المختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news