jo24_banner
jo24_banner

الهياجنة: مطعوم كورونا سيكون متاحا في الأردن بداية العام الجديد

الهياجنة: مطعوم كورونا سيكون متاحا في الأردن بداية العام الجديد
جو 24 :
أكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، وائل هياجنة، أن بعض الشركات التي يتواصل معها الأردن بشأن مطعوم كورونا سيكون لها نتائج مبشرة خلال أسابيع، إذا لم يكن خلال أيام، على حد تعبيره.


وأضاف الهياجنة، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إن المطعوم سيكون متاحا في بدايات العام الجديد، منوها بأن الأردن مشترك في بعض المبادرات العالمية لتنويع مصادر الحصول على المطعوم.


وأشار مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة إلى أن المطعوم لن يكون متاحا في البداية لكافة أفراد الشعب بكميات كافية، وسيتم إعطاؤه لمن هو في أمس الحاجة إليه.


وأكد أن الكمامة هي المطعوم الرديف، مشددا على ضرورة ارتدائها للوقاية من المرض.


وحول ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، قال الهياجنة إن نسبة الإصابات إلى الفحوصات التي يتم إجراؤها تبلغ 12٪، فيما يتراوح عدد الحالات التي يتم إدخالها إلى المستشفى ما بين 120_ 150 حالة، أي بنسبة 7٪ من الحالات التي يتم تشخيصها.


ولفت إلى أن العدد المطلق للإصابات مقلق لأنه قد يؤدي إلى ضغط على المنظومة الصحية، مضيفا أن 40٪ من الأسرة المخصصة لمرضى كورونا تم شغلها.


وتابع بقوله إن الفيروس انتشر في وضع لم تكن فيه البنية التحتية مهيأة تماما، مؤكدا أن الاستعدادات كان يمكن أن تكون أفضل مما هي الآن.
 
تابعو الأردن 24 على google news