jo24_banner

حكام اداريون يتوعدون بتطبيق أوامر الدفاع على أي مرشّح يُخالف أوامر الدفاع

حكام اداريون يتوعدون بتطبيق أوامر الدفاع على أي مرشّح يُخالف أوامر الدفاع
أكد محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور ضرورة الإلتزام بأوامر الدفاع التي تتعلق بمنع التجمعات والاجتماعات واقامة المناسبات لأكثر من 20 شخصاً ، سيما التجمعات الإنتخابية.

وأشار إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على أي تجمعات مخالفة، ومنع أي فعاليات انتخابية يزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصًا أو لا يوجد التزام فيها بشروط السلامة العامة والتباعد الجسدي، مؤكدًا ضرورة التقيد بأوامر الدفاع الرسمية الصادرة بموجب قانون الدفاع ، وفي حال مخالفة ذلك سيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين خاصة من قبل مرشحي الانتخابات النيابية ومؤازريهم.

كما أكد محافظ المفرق، ياسر العدوان، أنه سيتم تطبيق بنود أوامر الدفاع على المخالفين من المرشحين للانتخابات النيابية او المؤازرين فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية أو تجاوز عدد المشاركين في أي فعالية انتخابية عن 20 شخص، سواء كانت هذه الفعاليات تجمعات داخل مقرات انتخابية او مواكب للسيارات وغيرها من الفعاليات التي تؤثر على السلامه العامة وتخالف اوامر الدفاع.

وقال العدوان، الجمعة، إنه سيحاسب المخالفين بحزم ودون تهاون سواء كان المخالف مرشح أو مناصر له، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحقهم.

وشدد العدوان على أن جميع الأجهزة المعنية والحكام الاداريين يعملون على قدم وساق للحفاظ على السلامة العامة وحماية المواطن بالدرجة الاولى.

وقال محافظ مأدبا علي الماضي، أنه تم إستدعاء المترشحين للإنتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر في دائرة مأدبا الإنتخابية والطلب منهم الالتزام بأوامر قانون الدفاع.

وأضاف الماضي، إنه تم توقيع المترشحين على تعهدات خطية تضمن التزامهم بعدم إقامة أي فعاليات إنتخابية ضمن الحملة الدعائية للانتخابات بعدد يزيد عن العشرين شخصًا، إضافة إلى إلزامهم بعدم إقامة أي مهرجانات أو إحتفالات أو مواكب قبل وبعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات وتحت طائلة المسائلة القانونية. 

وبحسب المحافظ الماضي، فقد تم تشكيل لجان لمتابعة المقرات الانتخابية للمترشحين وانه وفي حال إرتكاب المخالفة بزيادة العدد عن 20 شخصًا سيتم ضبط الواقعة وتحويل المترشح المخالف لأوامر الدفاع إلى المحكمة المختصة، داعيًا الجميع إلى الإلتزام بالتعليمات الصادرة، وإتباع وسائل الوقاية حفاظًا على صحتهم وحماية لأسرهم.

إلى ذلك، أكد محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، رئيس اللجنة التنفيذية المكلفة بملف كورونا في المحافظة، على عدم إقامة أي فعالية انتخابية يزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصاً.

وقال النسور إن هذا الاجراء يأتي تنفيذًا لأوامر الدفاع وتماشيًا مع القرارات والإرشادات الحكومية الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا، مؤكدا ان أي ممارسات تخالف اجراءات الصحة والسلامة العامة بهذا الخصوص لن يتم التهاون معها وسيصار لاتخاذ الإجراءات الحازمة قانونيًا وإداريًا بخصوصها.

وكان محافظ اربد، رئيس اللجنة التنفيذية لإجراءات السيطرة على وباء كورونا في المحافظة رضوان العتوم، شدد على عدم إقامة أي تجمعات مخالفة لاوامر الدفاع بتواجد اكثر من عشرين شخصاً من قبل المترشحين للانتخابات النيابية المقبلة.

واكد العتوم في بيان صحفي أمس الخميس، ان أي ممارسات تخالف اجراءات الصحة والسلامة العامة والوقاية من فيروس كورونا لن يتم التهاون معها وسيصار الى اتخاذ الاجراءات الحازمة قانونيا واداريا بخصوصها.

واشار مواطنون الى تواجد اعداد تزيد عن عشرين شخصا في اغلب مقار المترشحين خصوصا بعد السماح لهم باستخدام الدواوين والمضافات كمقار انتخابية، لا يتم فيها مراعاة إجراءات الوقاية والسلامة العامة.
 
تابعو الأردن 24 على google news