jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تؤجل ضريبة المبيعات لـ116 شركة لمدة عامين

الحكومة تؤجل ضريبة المبيعات لـ116 شركة لمدة عامين
جو 24 : وافقت الحكومة على تأجيل تحصيل ضريبة مبيعات لـ 116 شركة محلية خلال النصف الأول من العام الحالي ولمدة عامين من تاريخ طلب تلك الشركات.
وبحسب بيانات، حصلت "الغد" على نسخة منها، فإن أبرز الشركات التي تمت الموافقة على تأجيل الضريبة المستحقة عليها لمدة عامين من تاريخ طلب تلك الشركات هي: شركة الوطنية لصناعة المسامير، شركة الرحمة للصناعات الدوائية، وشركة المتحدة لصناعة المطيبات والنكهات، شركة مصنع قولاغاصي للإسفنج والفرشات، شركة الألبسة الأردنية، الشركة الدولية لصناعة الإسفنج والفرشات، شركة النسر لتصنيع المواد العازلة، شركة الكينا لصناعة الورق الصحي، شركة النساجون العرب المساهمة العامة، شركة السلاسل التجارية، شركة اللوتس للصناعات الغذائية.
وكان وزير المالية أمية طوقان أقرّ الاستمرار بالعمل على تأجيل الضريبة العامة على المبيعات على مستوردات الشركات الحاصلة على كتب تأجيل سارية المفعول ومحددة لمدة سنتين كحد أعلى.
وفي المقابل، كان وزير المالية السابق سليمان الحافظ أعفى مدير عام دائرة الضريبة والدخل من إمكانية اتخاذ قرار تأجيل استيفاء الضريبة على مستوردات الشركات.
وحصر الحافظ منح موافقة الحكومة على تأجيل ضريبة على مستوردات الشركات بموافقته شخصيا.
وكانت ارتفعت تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات بنسبة 4.9 % تقريبا للنصف الأول من العام الحالي؛ إذ بلغت 1.660 مليار دينار مقارنة مع 1.582 مليار دينار للفترة ذاتها من 2012.
وقالت دائرة ضريبة الدخل، في بيان صحفي، إن قيمة التحصيلات الضريبية من بند ضريبة الدخل بلغت 480 مليون دينار، فيما بلغت تحصيلات المبيعات 1180 مليون دينار لنهاية حزيران (يونيو) الماضي.

(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news