jo24_banner
jo24_banner

الضمان: اعتماد جهات طبية لمعالجة إصابات العمل الناجمة عن كورونا للكوادر الطبية

الضمان: اعتماد جهات طبية لمعالجة إصابات العمل الناجمة عن كورونا للكوادر الطبية
جو 24 : أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن الجهات الطبية التي جرى اعتمادها لمعالجة المصابين بفيروس كورونا من الكوادر العاملة في المستشفيات والمختبرات والمراكز الطبية الخاصة وعلى نفقة المؤسسة مباشرة.
وأضافت في بيان صحافي، اليوم الاثنين، أن العاملين في المستشفيات الحكومية الذين يثبت إصابتهم بفيروس كورونا نتيجة العمل، بإمكانهم الاستفادة من العناية الطبية شريطة أن يكونوا مشمولين بتأمين إصابات العمل بشكل كامل بنسبة 2 بالمئة من الأجر الخاضع للضمان.
وبينت المؤسسة أنها اعتمدت مجموعة من مستشفيات القطاع الخاص لمعالجة هذه الحالات وهي: مستشفيات الخنساء والاستقلال والإسلامي والاسراء في عمان ومستشفى قصر شبيب في الزرقاء، ومستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي في إربد.
وأوضحت المؤسسة بأنه يتعين على ضابط ارتباط المنشأة الطبية التي يثبت فيها إصابة أحد المؤمن عليهم بفيروس كورونا أن يقوم بالتبليغ عن إصابة العمل من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والضغط على خيار "خدمات المنشآت" ومن ثم اختيار "طلب معالجة فورية لحادث عمل" وكما هو موضح بالصور المرفقة.
كما بينت المؤسسة بأنه لن يجري قبول التبليغ عن أية إصابة بهذا الخصوص إلا من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة كما هو موضح أعلاه.
وأكدت المؤسسة التزامها بتأدية الحقوق التي أقرها القانون تجاه المصابين بفيروس كورونا من الكوادر العاملة في المستشفيات والمختبرات الطبية الخاصة والمراكز الطبية بما يشمل ذلك تحمل تكاليف العناية الطبية إذا كانت حالة المصاب تستدعي الدخول والإقامة في المستشفى بالإضافة للبدلات اليومية أثناء فترة تعطله عن العمل.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news