jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمان تستلم وحدات إنارة جديدة

أمانة عمان تستلم وحدات إنارة جديدة
جو 24 : تسلمت دائرة عمليات المرور في أمانة عمان ثمانية آلاف لمبة ضمن عطاء الإنارة ليتم توزيعها بشكل عادل ومتساوٍ على المناطق حسب الأحياء والسكان بما يخدم المصلحة العامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وكشف مدير دائرة عمليات المرور المهندس خالد حدادين عن دراسة مستقبلية لإنارة الشوارع بواسطة وحدات إنارة(LED) لوضع حلول بديلة للطاقة مستقبلاً بالاشتراك مع القطاع الخاص .
وبلغت كلفة الأعمال المنجزة من خدمات الإنارة هذا العام حتى نهاية نيسان قرابة "409" آلاف دينار، والتي تعد كلفة مرتفعة مقارنة بالأعمال المنجزة خلال عام 2012 التي بلغت "522" ألف دينار .
وبين حدادين استمرارية التنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية للحد من الاطفاءات الحاصلة لخطوط الإنارة ومتابعة وقت التشغيل والإطفاء من خلال حملات مكثفة لورش الصيانة .
وأكد على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة من خلال استبدال وحدات الإنارة الزئبقية ، ووحدات الانارة "150" واط و"250" واط بوحدات إنارة " 70 " واط صوديوم ، ولضمان السلامة العامة على الطرق والشوارع الفرعية، فضلاً عن تركيب كاميرات فلكية لضبط ساعة التشغيل والإطفاء صيفاً وشتاءاً .
وتصل كلفة المشاريع المستقبلية ضمن خطة الإنارة "مليون ومئتي" ألف دينار تشمل شوارع محمد ذيب ميرزا، عبدالسلام الشريف ، وانارة الشارع المتفرع من شارع الأمير حسين بن عبدالله حتى نفق الخرابشة ، وإنارة حراج عمان ، وعدة شوارع أخرى .
يذكر أن دائرة عمليات المرور تقوم بالصيانة الدورية للإنارة في العاصمة والتقليل من الأعطال وصعوبة العمل في شوارع العاصمة صباحاً من خلال الورش العاملة مساءً .
تابعو الأردن 24 على google news