jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع كبير في أسعار الخضار.. ومطالبات بفرض سقوف سعرية

ارتفاع كبير في أسعار الخضار.. ومطالبات بفرض سقوف سعرية
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى مواطنون من الارتفاع الكبير في أسعار الخضار الأساسية وعلى رأسها مادة "البندورة"، وذلك قبل يومين من دخول الأردن في حظر تجوّل شامل يستمرّ (4) أيام اعتبارا من مساء غد الثلاثاء.

ووصلت أسعار البندورة إلى أكثر من دينار للكيلو، مع ملاحظة أن نوعية المنتج لا تتمتّع بجودة عالية كما هو معروف عن المنتجات الزراعية الأردنية.

وطالب المواطنون الحكومة بتحديد سقوف سعرية للمواد التي تسجّل أسعارها ارتفاعا غير منطقي ولا مبرر، تماما كما كان العمل به لدى اعلان الحكومة حظرا في شهر آذار الماضي، حيث قامت بتحديد سقوف سعرية للعديد من السلع ومنها الخضار.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، إن الوزارة لن تتوانى عن تحديد سقوف سعرية للخضار والفواكه إذا وجدت أن هناك مبالغة بالأسعار لفترة طويلة.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 إن الوزارة اتفقت مع وزارة الزراعة على طرح كميات اضافية من الخضار التي يتم توريدها للسوق المركزي، وذلك للحدّ من ارتفاع الأسعار، سيما وأن الأمر مرتبط بالعرض والطلب.

ولفت إلى أن الوزارة تفرض رقابة مشددة على الأسواق لمراقبة التزام المحال التجارية بعرض ما يتوفر لديهم من مواد وعدم احتكارها، وفي حال استمرّ ارتفاع الأسعار ستقوم الوزارة بوضع سقوف سعرية.

وكان مدير السوق المركزي قال في وقت سابق لـ الاردن24 إن كميات الخضار والفواكه الواردة إلى السوق هي ضمن معدلاتها الطبيعية، معللا ارتفاع الأسعار بالانتقال من عروة إلى عروة زراعية أخرى.

وشهدت الأسواق اقبالا شديدا من المواطنين من أجل تأمين العائلات احتياجاتها من الخضار والفواكه لخمسة أيام على الأقل.
 
تابعو الأردن 24 على google news