2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة الصناعة والتجارة: كافة السلع التموينية متوفرة بكميات كبيرة

وزارة الصناعة والتجارة: كافة السلع التموينية متوفرة بكميات كبيرة
جو 24 :
قالت وزارة الصناعة والتجارة التموين، إن السلع والمواد التموينية كافة متوفرة في السوق بكميات كبيرة، وأن المخزون الاستراتيجي يتعدى المدد الآمنة من كل سلعة بحسب التصنيفات العالمية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي إنها تراقب بشكل يومي وضع المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية، خاصة الأساسية منها من خلال نظام الإنذار المبكر، وذلك بالتواصل المستمر مع القطاعين الصناعي والتجاري والمؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية.

وأشارت إلى أنه بحسب بيانات نظام الإنذار المبكر فإن فترة الكفاية الآمنة من السلع التموينية تزيد عن الفترات الآمنة وتتراوح بين 5 - 24 شهراً وتختلف بحسب المادة وتشمل الكميات المتوفرة في الأسواق والمتعاقد عليها وفي طريق شحنها للمملكة.

وأوضحت الوزارة أن هناك تعاقدات مستمرة من قبل القطاع التجاري لاستيراد مزيد من الكميات بشكل مستمر للمحافظة على المخزون الغذائي، إضافة إلى الصناعات الغذائية المحلية التي تلبي جانباً من احتياجات السوق.

ونوهت بالدور المهم الذي تقوم به المؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية لجهة تعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية والمحافظة على استقرار الأسعار، مؤكدة أن المؤسستين لديهما مخزون كافٍ من مختلف السلع بخاصة التموينية منها ومستلزمات الوقاية الصحية مثل الكمامات والقفازات والمعقمات، وتجري المؤسستان من حين لآخر تخفيضات على أسعار العديد من السلع من باب تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة في هذه المرحلة.

من جهة أخرى مددت المؤسسة الاستهلاكية المدنية ساعات العمل في فروعها الرئيسية ومراكز المحافظات اليوم حتى الساعة التاسعة مساءً وفتح أبوابها في كافة الفروع ليوم غد الثلاثاء من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساء.

كما أكدت الوزارة تكثيف الرقابة على الأسواق في كافة مناطق المملكة للتأكد من وفرة السلع واستقرار الأسعار والالتزام بقانون الصناعة والتجارة وتعليمات المغالاة بالأسعار.
 
تابعو الأردن 24 على google news