jo24_banner
jo24_banner

الدغمي والمجالي يتركان بصماتهما على ملامح كتلة نيابية سيُعلن تشكيلها قريبا

الدغمي والمجالي يتركان بصماتهما على ملامح كتلة نيابية سيُعلن تشكيلها قريبا
جو 24 : علمت jo24 انه سيتم قريبا الاعلان عن تشكيل كتلة نيابية جديدة تحمل اسم التجمع الوطني او العروبة والتي ستضم قرابة الـ 30 نائبا غالبيتهم ممن حجبوا الثقة عن حكومة د.عبدالله النسور.

المعلومات التي حصلت عليها jo24 تفيد بأن اعضاء الكتلة اجتمعوا غير مرة لتدارس الفكرة، حيث عُقد الاجتماع الاول في منزل النائب عبد الهادي المجالي وزاد عدد المجتمعين حينها عن 65 نائبا وكان التوجه الى تشكيل كتله يقودها المجالي أو النائب عبد الكريم الدغمي.

الاجتماع الاخير عقد بمنزل النائب خالد الحياري وفيه جرى الاتفاق على الخطوط العريضة والاهداف والرؤى وتم حسم مسألة العدد النهائي لاعضاء الكتلة الجديدة. رئاسة الكتلة كانت موضوعا خلافيا الى حد ما حيث ترشح كل من خالد الحياري والنائب مفلح الرحيمي وزميله علي الخلايله، الا ان غالبية الحضور قرروا ارجاء البت في هذه المسألة لحين الاعلان عن الكتلة رسميا. كما لم يتم التوافق على عدد اعضاء الكتلة التي كان يصر البعض على الابقاء عليها محصورة بعدد لا يزيد عن 30 نائبا حرصا على تماسكها وعدم اختراقها.

الملامح النهائية للكتلة توضحت في اخر لقاء ويبدو ان القاسم المشترك الاعظم بين الاعضاء هو موقفهم الحدي من حكومة عبدالله النسور وسعيهم لاسقاطه الى جانب موقفهم السلبي من رئاسة مجلس النواب ونيتهم ترشيح احد اعضاء الكتلة لترؤس المجلس في الدورة البرلمانية القادمة .

النائب عبدالكريم الدغمي ورغم تحالفه العضوي مع النائب عبدالهادي المجالي وسعيهما معا لتأسيس هذه الكتلة ولاسباب غير واضحة قرر ان يدعم الكتلة دون ان يكون عضوا مسجلا فيها، وأعلن عن ذلك في الاجتماع الذي عقد في مزرعة النائب علي الخلايلة.

مصادر مقربة من اعضاء اللجنة اكدوا انه سيجري يوم غد الاعلان عن الكتلة بشكل رسمي وسيتم اختيار اسمها وانتخاب رئيسها وذلك بعد اجتماع مغلق سيعقد في احدى قاعات مجلس النواب.

ومن الاسماء التي ستكون ضمن الكتلة:

عبد الهادي المجالي
مفلح الرحيمي
خالد الحياري
علي الخلايلة
بسام المناصير
رائد حجازين
نعايم العجارمة
محمد الحجوج
محمود مهيدات
حابس الشبشب
محمد الزبون
نايف الخزالعة
ابراهيم العطيوي
رضا حداد
اعطيوي المجالي
هايل الدعحة
خير الدين هاكوز
مريم اللوزي
محمد البرايسة
علي بني عطا
تابعو الأردن 24 على google news