jo24_banner
jo24_banner

وفاة مدير عام وكالة الأنباء البلغارية بكورونا

وفاة مدير عام وكالة الأنباء البلغارية بكورونا
جو 24 : توفي في العاصمة البلغارية صوفيا اليوم الاثنين، المدير العام لوكالة الأنباء البلغارية رئيس المؤتمر الدولي السادس لوكالات الأنباء مكسيم منتشيف، بعد إصابته بفيروس كورونا عن عمر 67 عاما.
وبحسب بيان الرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء؛ ولد مكسيم في صوفيا عام 1953 ودرس الصحافة في جامعة لفيف (Liviv)، واكمل دورة تعليمية في أكاديمية جورجي راكومنسكي العسكرية، وعمل منذ عام 1993 حتى عام 1996 بمقر حلف الناتو في بروكسل، اضافة إلى عمله صحفيا في الإذاعة الوطنية البلغارية وإذاعة أوروبا الحرة.
وأصبح منتشيف مديراً عاماً لوكالة الأنباء البلغارية بيتا (BTA) عام 2003، وشغل منذ ذلك الوقت عدة مناصب؛ منها رئاسة منظمة وكالات أنباء البلقان - جنوب شرق أوروبا وسكرتارية المجلس الدولي لوكالات الأنباء ثم رئيساً للمجلس الدولي لوكالات الأنباء.
ووصف أمين عام الرابطة الأوروبية الكسندرو ايون جيوبي منشيف بأنه "أحد الذين ينظرون إلى المستقبل بإيجابية والرجل الطيب المليء بالحياة والسعادة والمحبة للعالم، وكان صوتاً للحق ينادي بالتوازن والمساواة والتطور".
واستذكر أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الدكتور فريد أيار مناقب الفقيد ودوره في تعزيز التعاون بين وكالات الأنباء العربية، والرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء، ووكالات الأنباء العالمية، منوها بإيمانه بأهمية الوكالات في خدمة الرسالة الإعلامية العالمية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news