2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور يطالب الحكومة باجراء انتخابات النقابات المهنية قبل نهاية العام

النسور يطالب الحكومة باجراء انتخابات النقابات المهنية قبل نهاية العام
جو 24 :
أحمد عكور - طالب نقيب الجيولوجيين، صخر النسور، الحكومة بالتفكير جديا في اجراء انتخابات النقابات المهنية المنتهية ولاية مجالسها قبل نهاية العام الحالي، حيث أن عمر مجالس (5) نقابات مهنية سينتهي في شهر أيار المقبل، ليكون هناك استحقاق قانوني لانتخاب (15) مجلسا جديدا.

وأضاف النسور لـ الاردن24: "بعد انتهاء الانتخابات النيابية باعتبارها العرس الكبير بنجاح، يُفترض أن نقيم الأعراس الصغيرة الأخرى، وذلك عبر السماح للنقابات المهنية بعقد الهيئات العامة واجراء الانتخابات النقابية وفق الشروط الصحية المطلوبة، سيما وأن النقابات تمثل النخب، وستكون الأمور أسهل في فرض الاشتراطات الصحية المطلوبة".

وقال إن هناك أمورا استجدت أثناء الجائحة، وأصبحت بعض النقابات تحتاج تعديلات على أنظمتها ومناقشة تقاريرها الادارية والمالية، وهذه تحتاج إلى هيئات عامة، مشددا على أهمية انفاذ الاستحقاق القانوني.
 

واختتم النسور حديثه بالقول: "الأفضل للحكومة في الوقت الراهن تجزئة مواعيد اجراء انتخابات النقابات، حتى لا يكون هناك تجمعات كبيرة، والسماح لها بالسير بالاستحقاقات القانونية واجراء الانتخابات قبل نهاية العام حتى لا نقع في مشكلة جديدة العام المقبل، نظرا لوجود نقابات كبيرة ستنتهي ولاية مجالسها".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير