jo24_banner
jo24_banner

اسبوع من التخفيضات على الملابس بدلًا من الجمعة البيضاء

اسبوع من التخفيضات على الملابس بدلًا من الجمعة البيضاء
جو 24 : يبدأ قطاع الألبسة والأحذية الاستعدادات لأجراء اسبوع من التخفيضات والعروض على الملابس والأحذية والإكسسوارات اعتبارا من يوم السبت المقبل عوضا عن "الجمعة البيضاء" التي يصادف موعدها مع الحظر الشامل، أيام الجمع.
وتوقع ممثل قطاع الألبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي، ان تتراوح نسب التخفيضات على الالبسة والاحذية، بين 20 و70 بالمئة حسب السياسات والانظمة المتبعة لدى الشركات.
واشار القواسمي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، الى أن الشركات واصحاب العلامات التجارية العاملة بالسوق المحلية تعطي اسبوع التخفيضات اهمية كبيرة من حيث توفير الموديلات وحجم التخفيضات والاسعار المتاحة.
وبين ان التخفيضات على الألبسة والأحذية ستشمل مختلف الأسواق والمراكز التجارية ومحال التصفية المنتشرة بعموم المملكة، مؤكدا انها ستكون مراقبة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
ولفت القواسمي الى أن ترتيبات اقامة اسبوع للتصفية جاء بعد اتفاق بين تجار القطاع للاستفادة من الخصومات وتفادي تركيزها اختصارها على يوم واحد منعا للتزاحم والتجمعات وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
ودعا القواسمي العاملين بقطاع الألبسة والأحذية للالتزام بإجراءات السلامة والتباعد الجسدي ولبس الكمامة وترك مسافات بين الزبائن والعاملين في المحال والحرص الشديد على معايير الصحة والسلامة.
وأكد القواسمي أن التخفيضات والتنزيلات ستكون حقيقية وفي صالح المستهلك للحصول على أسعار تفضيلية ولتنشيط حركة المبيعات وتوفير السيولة للقطاع الذي يعاني حالة ركود غير مسبوقة منذ بداية العام الحالي وتعمقت اكثر مع جائحة فيروس كورونا.
و"الجمعة السوداء " او "الجمعة البيضاء" كما تسمى بالدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني من كل عام، ويعد هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.
وفي" الجمعة السوداء" تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها لشراء ما يحتاجون.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news