jo24_banner

الهياجنه: الحظر الشامل "مكروه"

الهياجنه: الحظر الشامل مكروه
أكد أمين عام وزارة الصحة للشؤون الوبائية، د. وائل هياجنه، أن الحظر الشامل كلفته الاقتصاديّة كبيرة جدا. وأضاف: "لن أقول أنه ليس مطروحا، ولكن أقول إنه مكروه"، على حدّ تعبيره.

جاء هذا خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، حيث نوّه هياجنة بضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات وإجراءات الوقاية، وكذلك ضرورة رفع القدرات الصحيّة، لتجنّب خيار الحظر الشامل.

وتابع بقوله: "إذا تضرّر الجسم الصحي بشكل ما، سنوصي بإجراءات تقييدية، ولا أسميها حظرا".

وأشار إلى أن وزارة الصحّة تعمل على تعيين 1900 موظّف من الكوادر الصحيّة اللازمين لتشغيل المستشفيات الميدانيّة شمال ووسط وجنوب المملكة، والتي ستكون مزوّدة بـ 950 سريرا.

وبيّن أن الأعمال الإنشائية لإنشاء هذه المستشفيات الثلاث قائمة، كما تمّ التعاقد على الأجهزة والمعدّات اللازمة لتشغيلها.

وأوضح أن هذه المستشفيات الميدانية ستكون في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفي مستشفى الأمير حمزة، وقرب مستشفى معان الحكومي.

وحول التحويل إلى المستشفيات الخاصّة التي تعاقدت معها الحكومة لاستقبال مرضى كورونا، لفت الهياجنه إلى أن المركز الإلكتروني للتحكم بعدد الأسرّة هو من يتّخذ قرارات التحويل، وأن الحكومة هي التي تتحمّل الكلف الماليّة عن المحالين إلى المستشفيات الخاصّة.

وفيما يتعلّق بالعمل على تأمين لقاح كورونا، قال أمين عام وزارة الصحّة للشؤون الوبائيّة إن المطعوم سيكون متوفّرا بداية العام بواقع 2 مليون جرعة على الأقلّ، وسيكون مجانيّاً للمواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news