2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصحة: الزيادة في أعداد اصابات كورونا قد تُعزى للاختلاط في الانتخابات

الصحة: الزيادة في أعداد اصابات كورونا قد تُعزى للاختلاط في الانتخابات
جو 24 :
قال مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الزيادة في أعداد الاصابات اليومية بفيروس كورونا قد تُعزى إلى الاختلاط الذي جرى خلال الانتخابات النيابية، حيث أن الأردن في مرحلة ظهور نتائج وآثار ذلك الاختلاط.

وأضاف شركس إن المرحلة الحالية التي بدأت قبل أيام شهدت زيادة يومية بمعدّل (1000) اصابة يوميا، مشيرا إلى أننا في اتجاه تصاعدي "ضمن المعدلات المتوقعة".

وشدد في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني على أن فيروس كورونا يُهاجم الشخص المقصّر وغير الملتزم بوسائل الحماية، لافتا إلى أن مشاهداته اليومية تؤكد عدم وجود التزام كافٍ من قبل المواطنين.

وأكد شركس أن استمرار حالة عدم الالتزام من شأنها مواصلة ارتفاع أعداد الاصابات بشكل يصعب السيطرة عليه.

وفيما يتعلق باصابات مصنع الألبسة في العقبة، قال شركس: "إن الأردن يُسجل يوميا حالات اصابة كثيرة في مصانع ومؤسسات حكومية وشركات خاصة، ووزارة الصحة تتابع موضوع اصابات المصنع منذ أسبوع، حيث جرى رصد اصابات في مصنعين منذ أسبوع وجرى توجيه فرق إلى المصنعين واتخاذ اجراءات مهمة جدا من قبيل عزل العاملين في تلك المصانع ومخالطيهم اللصيقين".

وتابع: "إن عدد الاصابات المعلنة هو عدد تراكمي جرى تسجيله على مدار أسبوع، وقد قامت مديرية صحة العقبة بزيارة المصنع وتطبيق البروتوكول المعتمد، كما طلبت من صاحب المصنع انشاء أماكن عزل للمصابين ورفدها بالأطباء، فيما جرى عزل المنطقة التي سُجلت فيها اصابات أمنيا، وعزل المصابين والمخالطين اللصيقين".

ولفت إلى أهمية فرض مزيد من الرقابة على المصانع التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من العمال، مختتما حديثه بالتأكيد على أن عدد الاصابات المعلن ليس على مدار أسبوعين.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير