jo24_banner

مجلس محافظة الطفيلة يخصص 245 الف دينار لمواجهة كورونا

مجلس محافظة الطفيلة يخصص 245 الف دينار لمواجهة كورونا

خصص مجلس محافظة الطفيلة مبلغ 245 الف دينار لدعم الجهود الرسمية في مواجهة وباء كورونا وذلك لشراء أجهزة ومستلزمات طبية ضرورية ومستعجلة لمديرية صحة الطفيلة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس اليوم الخميس في قاعة دار المحافظة جرى خلاله الاتفاق على دعم ومساهمة المجلس في الجهود الرسمية لمواجهة جائحة كورونا.
وقال مساعد رئيس المجلس إياد الحجوج في تصريح صحفي، إن الاجتماع الذي عقد ضمن الشروط الصحية والتباعد الجسدي استعرض الأوضاع الصحية التي يمر بها الوطن ومحافظة الطفيلة بشكل خاص على أثر جائحة كورونا وما نتج عنها من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مثلما تم الاتفاق على تزويد مديرية صحة الطفيلة بجهاز فحص عينات كورونا بأسرع وقت، وذلك لعدم وجود جهاز في المراكز التابعة للمديرية، ما يضطر فرق التقصي الوبائي إلى ارسال عينات كورونا إلى عمان ما يؤخر ظهور النتائج لأكثر من ثلاثة أيام.
كما أكد الاجتماع، ضرورة تزويد مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة بكافة احتياجاته من الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة التنفس او اية مستلزمات تخص كورونا، والتوصية بتمديد عمل المراكز الصحية بالمحافظة لغاية السادسة مساء لتخفيف الضغط على المستشفى العسكري، بحسب الحجوج.
وبين أعضاء المجلس ضرورة التحضير لعقد اجتماع طارئ برئاسة المحافظ ومدير الصحة ومدير المستشفى العسكري وممثلين عن شركات الفوسفات والإسمنت وطاقة الرياح لدعم المحافظة بمخصصات مالية لمواجهة هذا الوباء.
ودعوا المواطنين في الطفيلة للالتزام بتعليمات السلامة العامة والشروط الصحية والتباعد الجسدي منعا لانتشار فيروس كورونا ، وعدم إقامة التجمعات الخاصة بالمناسبات الاجتماعية بهذه الظروف الصحية الصعبة للوقاية من الإصابة بالمرض.
--(بترا)
س م/رق/س ي19/11/2020 15:24:40

 
تابعو الأردن 24 على google news