2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكرك: إغلاق 18 محلا وإنذار 97 خلال رمضان

الكرك: إغلاق 18 محلا وإنذار 97 خلال رمضان
جو 24 : أغلقت مديرية الصحة في محافظة الكرك منذ بداية شهر رمضان المبارك نحو 18 محلا تجاريا من مخابز ومطاعم ومحال لبيع الحلويات، إضافة إلى مخالفة نحو 97 محلا آخر، وفقا لمدير الصحة الدكتور عادل الختاتنة.
وأشار الدكتور الختانتة إلى أن فرق قسم الرقابة على الغذاء تقوم التعاون مع مديرية الشرطة البيئية بالمحافظة في مراقبة الأسواق بشكل دائم ومستمر للحفاظ على الصحة العامة وتوفير أفضل الظروف الصحية للمواطنين في مختلف المحال التجارية التي تقدم لهم الأغذية بمختلف أنواعها.
وقال إن الإغلاق شمل ستة مخابز وثلاثة من محال بيع الحلويات، إضافة تسعة مطاعم مختلف في العديد من مناطق المحافظة، لافتا إلى أنه تم ضبط 97 مخالفة رسمية بحق العديد من المحال التي تتعامل ببيع التموينية للمواطنين وتحويل أصحابها للمحاكم.
وأكد الختاتنة أن الإغلاق جاء بعد التوثق من أن المحال لديها سلبيات شديدة مثل تواجد الحشرات والمواد منتهية الصلاحية في مشاغلها.
وبين كذلك أن الإغلاق يكون لحين الانتهاء من إتمام كافة المتطلبات الصحية من قبل فرق الرقابة الصحية.
من جهته، أكد منسق الرقابة الصحية بقسم الرقابة على الغذاء بمديرية صحة الكرك الدكتور عامر البطوش أن القسم تعامل خلال اليومين الماضيين مع عملية ضبط لكميات كبيرة من الأسماك الفاسدة والبالغة كميتها طنين قامت المديرية بالتعاون مع بلدية الكرك وشرطة البيئة بالتحفظ عليها والإعداد لإتلافها.
ودعا المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد التي يقومون بشرائها من مختلف المحال التجارية وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news