jo24_banner

بدء التقديم للمنح والقروض الجامعية: دعم الخبز معيار جديد وزيادة نقاط الاخوة - رابط

بدء التقديم للمنح والقروض الجامعية: دعم الخبز معيار جديد وزيادة نقاط الاخوة - رابط
مالك عبيدات - أكد الناطق الرسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، بدء التقديم للمنح والقروض الجامعية اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم، مشيرا إلى أن الوزارة عدلت بعض الأسس على شروط استفادة الطالب منها باضافة ثلاثة معايير اقتصادية جديدة.

وقال الخطيب لـ الاردن24 إن الوزارة قامت بالغاء معيار دخل الأسرة الذي كان يحتسب له (100) نقطة، واعتمدت معيار دعم الخبز بدلا منه، وبالنسبة للإخوة في الجامعات فقد كان يحتسب للطالب (50) نقطة للأربعة إخوة وأصبح الآن (100) نقطة لكل أخ.

وأشار إلى أنه لن يُطلب من مقدّم الطلب أي وثيقة من مسجّل الجامعة، حيث أصبحت جميع الجامعات مربوطة الكترونيا مع الوزارة باستثناء الأخ إذا كان يدرس خارج الأردن فيجب احضار وثيقة تثبت ذلك.

ولفت إلى أن فترة تقديم الطلبات ستنتهي الساعة 12 ليلا من مساء يوم الجمعة المقبل، ولن تقبل أية طلبات بعدها.

وعلى جميع الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط الآتي: www.dsamohe.gov.jo وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني خلال المدة المحددة، فيما يمكن إطلاع الطالب على النشرة الإرشادية التي تتضمن أهم الإرشادات والنصائح، من خلال الرابط: http://www.dsamohe.gov.jo/Internal/Files/Guidance2020.pdf
 
تابعو الأردن 24 على google news