jo24_banner

البدور: يبدو أننا وصلنا ذروة الاصابات بفيروس كورونا

البدور: يبدو أننا وصلنا ذروة الاصابات بفيروس كورونا
قال عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان، رئيس لجنة الصحة في المركز د. ابرهيم البدور، إن المتابع لأرقام الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن وخاصة آخر (10) أيام، يلاحظ عدة نقاط يجب التوقف عندها، أهمها ثبات معدّل الاصابات وعدم وجود قفزات في الأرقام.

وأضاف البدور في تصريح صحفي: "يلاحظ المراقب ثبات معدل أرقام الاصابات وعدم وجود قفزات في الأرقام -إذا استثنينا يوم اصابات العقبة والتي لا يقاس عليها في علم الاحصاء- رغم اجراء الانتخابات وما حصل فيها من اختلاط، كما يلاحظ ثبات معدل نسبة الاصابات عند (23%+-) رغم أننا نجري عدد فحوصات بمعدل (20-25) ألف فحص يومياً، كما يُلاحظ أيضا ثبات معدل نسبة الدخولات وحتى نسبة الوفيات -رغم أنها عالية-"، معتبرا ثبات تلك الأرقام علامة جيدة.

وتابع النائب السابق: "إذا بقينا على هذه الأرقام ونفس النسب لمدة أسبوعين آخرين، وإذا بدأت الحالات تتناقص وكذلك نسبة الاصابات بعد ذلك، يمكن القول إننا وصلنا رأس المنحنى، لتبدأ بعدها مرحلة الهبوط في المنحنى،  إن شاء الله".

وشدد على أن ثبات هذه الأرقام يحتاج من الجميع الالتزام بمتطلبات الوقاية، وخاصة الكمامة، وأن نحافظ على التباعد الجسدي وعدم الملامسة.
 
تابعو الأردن 24 على google news