2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"مجابهة التطبيع" تحذر من سماسرة الزيتون

مجابهة التطبيع تحذر من سماسرة الزيتون
جو 24 :

أكدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع ان المانجا الاسرائيلية تغزو الاسواق الاردنية بشكل متزايد.

وحذرت اللجنة من التعامل مع البضائع "الاسرائيلية" منوهة بأن شراء هذه المنتجات يتعارض مع روح الصيام في شهر رمضان.

وحذرت اللجنة في بيان اصدرته الخميس من تحركات السماسرة في الأردن من أجل عقد صفقات لشراء الزيتون لصالح العدو الصهيوني.

وتاليا نص البيان:


عقدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اجتماعها الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي:
1- يهنيء المجتمعون شعبنا الأردني بحلول شهر رمضان المبارك، شهر التقوى والصبر والإرادة، ويذكرونهم بأن من أبرز غايات هذه الفريضة تعزيز الصبر، وتقوية الإرادة، ويهيبون بهم أن يصوموا الدهر عن منتجات العدو الصهيوني، التي تغزو أسواقنا، والتي تشكل اختراقاً لعقلنا ووجداننا واقتصادنا، وتتحول الى وسائل لتهويد الأرض، وقتل الأشقاء وتهجيرهم، ويحذرونهم من شراء أي من منتجات العدو، حيث يتناقض التعامل مع العدو مع روح الصيام، ويلفتون النظر الى أن كميات كبيرة من المانجا المنتجة في الكيان الصهيوني دخلت السوق الأردنية في هذا الشهر المبارك، ويناشدونهم مقاطعتها، ودعوة الآخرين الى مقاطعتها، لحرمان العدو من تحقيق أهدافه ، وإقناعه بأن التعامل معه مرفوض من الشعب الأردني، الشقيق التوأم للشعب الفلسطيني، وأكثر المتضررين الى جانب الشعب الفلسطيني من المشروع الصهيوني العنصري التوسعي .
2- تشير التقارير الى أن السماسرة بدأوا يتحركون في الأردن من أجل عقد صفقات لشراء الزيتون لصالح العدو الصهيوني، الذي سيقوم بدوره بتصديرها الى الخارج، ويجني راءها أرباحاً طائلة. وتود اللجنة أن تذكر المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، فتسد المنافذ أمام هؤلاء السماسرة، الذين تخلوا عن قيمهم ومبادئهم من أجل منافع زائلة. وتدعو اللجنة الحكومة الى الاضطلاع بمسؤولياتها، واعتماد خطة وطنية للتسويق تستطيع من خلالها تسويق المنتج الأردني، لتعود الفائدة على المزارع وبالتالي على الوطن .
3- بعد اقرار الكنيست بالقراءة الأولى مشروع برافر بيغن أصبح أهالي النقب في نكبة جديدة حيث يقضي المشروع بمصادرة 850 ألف دونم، وتدمير 40 قرية، وتهجير 80 ألف مواطن، وحصر أهالي النقب بمساحة 1% من أرض النقب.
واللجنة إذ تحيي الشعب الفلسطيني لوقفته البطولية في الدفاع عن أرضه وهويته ومستقبل أجياله، لتدعو جماهير الأمة الى الوقوف بحزم في مواجهة هذا المشروع الخطير .
وتدعو اللجنة الحكومة الأردنية وسائر الحكومات العربية والإسلامية الى اتخاذ موقف حازم إزاء السياسة الصهيونية العنصرية المتمثلة باحتلال الأرض ومصادرتها واقتحام المقدسات وتدنيسها، وتهجير الشعب، ومواصلة الاعتقال، وتعريض حياة الأسرى للخطر بمن فيهم الأسرى الأردنيون الذين يواصلون اضرابهم عن الطعام، ووصلوا مرحلة الخطر الحقيقي .
إن جرائم الكيان الصهيوني، والمعاملة اللانسانية للأسرى الأردنيين، لا يجوز أن يكتفى إزاءها بالشجب والتنديد، الذي لم يعد يساوي قيمة الحبر الذي يكتب به، وإنما بقرارات ومواقف عملية رادعة، بما فيها إحكام المقاطعة، وإعلان بطلان المعاهدات والاتفاقيات الموقعة معه .
4- يقدر المجتمعون للاتحاد الأوروبي قراره بمقاطعة منتجات المغتصبات الصهيونية، ويعتبرون القرار في حال الالتزام به خطوة ايجابية. ويطالبون بمقاطعة المنتجات الصهيونية بشكل عام، احتجاجاً على جرائم هذا الكيان، وتمرده على القوانين والأعراف المواثيق الدولية، حيث بات واضحاً أن الكيان الوحيد المتمرد على القوانين والقرارات الدولية هو الكيان الصهيوني، الذي أفلت من العقوبات الدولية بسبب الحماية التي توفرها له الإدارة الأمريكية.

عمان في 9 رمضان 1434 هـ اللجنة التنفيذية العليا
الموافـق: 18 / 7 / 2013 م لحماية الوطن ومجابهة التطبيع

تابعو الأردن 24 على google news