jo24_banner
jo24_banner

5 أسباب وراء تراجع مستوى برشلونة في الدوري الإسباني

5 أسباب وراء تراجع مستوى برشلونة في الدوري الإسباني
جو 24 :
يمر فريق كرة القدم بنادي برشلونة الإسباني بمستوى متدنٍ على الجانب الفني في مسابقة الدوري المحلي "الليجا" هذا الموسم، الأمر الذي أدى إلى تراجع ترتيبه للمركز 12 برصيد 11 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان.

وخاض فريق برشلونة 8 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وخسر في مثلهم، وتعادل في مباراتين.


 
ونرصد لكم في هذا التقرير خمسة أسباب كانت وراء تراجع مستوى برشلونة في "الليجا":

1- هبوط مستوى ميسي وشتيجن

عندما يتدنى الأداء الفني لفريق "البارسا" تلقائيًا يكون السبب تراجع مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو ما تثبته الأرقام، حيث سجل "البولغا" 3 أهداف فقط، اثنين منهما من علامة الجزاء، فيما فشل في التسجيل لـ5 مباريات متتالية بالدوري، وهى سلسلة لم تحدث مع ميسي منذ 13 عامًا.

كما أثّر غياب الحارس الدولي الألماني تير شتيجن بسبب الإصابة على أداء برشلونة، ويعدّ أحد الأسباب الرئيسية في النتائج السلبية التي حققها الفريق في "الليجا"، حيث لم يستطع البرازيلي نيتو أن يعوض مكان شتيجن، حيث أخطأ الحارس البرازيلي ضد ديبورتيفو ألافيس بعد استلامه الكرة بالخطأ في منطقة الجزاء كانت السبب في هدف فوز ألافيس.

ومع عودة شتيجن، لم يظهر الحارس الألماني بصلابته المعتادة، حيث أخطأ هو الأخر في مباراة برشلونة الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد، ونجح كوكي في تسجيل هدف أتلتيكو الوحيد في اللقاء مستغلاً الخروج الخاطئ من شتيجن، حيث مرر الكرة بين قدميه، ثم سدد في الشباك الخالية.

2- أزمات الإدارة

تأثر فريق برشلونة بأزمات الإدارة التي حدثت خلال الفترة الماضية، بداية من حملة سحب الثقة من الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، حتى استقالته ومجلس إدارته بالكامل، وتعيين مجلس مؤقت لإدارة الفريق الكتالونى لمدة 3 شهور.

3- رحيل سواريز

كما تأثر هجوم فريق برشلونة برحيل الأوروجوايانى لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد، بعد أن تسببت الإدارة في رحيله عن ملعب "كامب نو" بفرمان من بارتوميو للمدير الفني الهولندى رونالد كومان، وهو ما انعكس على القدرة التهديفية "للبلوجرانا" أمام المنافسين.

4- تغيير التكتيك

وأجرى كومان عدة تغييرات على تشكيل برشلونة في المباريات، وهو ما أثر بالسلب على أداء الفريق داخل الملعب، ويأتي على رأس النقاط اللعب بأنطوان جريزمان في مركز الجناح الأيمن، والدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي كمهاجم صريح.

5- جريزمان

لا يزال المهاجم الفرنسي لم يصل إلى تطلعات جماهير برشلونة، كما كان في أتلتيكو مدريد، حيث لم يسجل إلا هدفين في الدوري الموسم الحالي حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن برشلونة سجل هذا الموسم أسوأ انطلاقة له في تاريخ مشواره بـ "الليجا" منذ تطبيق قاعدة الفوز بثلاث نقاط، فـ "البارسا" جنى 11 نقطة من أصل 24 ممكنة في أسوأ حصيلة منذ تطبيق قاعدة الفوز بثلاث نقاط في موسم 1995-96.

ومقارنة بالموسم الماضي كان برشلونة قد جنى 22 من أصل 24 نقطة ممكنة.

تابعو الأردن 24 على google news