2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جزاء عمان تحاكم "غوغل" و"يوتيوب" غيابيا

جزاء عمان تحاكم غوغل ويوتيوب غيابيا
جو 24 : قررت محكمة جزاء عمان اليوم الأحد، البدء بمحاكمة غيابية لمخرج ومنتج فيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام.
جاء ذلك خلال الجلسة الثانية التي تعقدها المحكمة في القضية برئاسة القاضي نصار الحلالمة الذي أمهل محامي الدعوى للتحري عن مكتب جوجل الجديد في عمان.
يشار إلى أن محامين أردنيين من لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بنقابة المحامين كانوا أقاموا دعوى ضد شركة "غوغل" العالمية بصفتها مالكا لموقع يوتيوب الذي نشر فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام.
وكانت المحكمة برئاسة القاضي نصار الحلالمة عقدت الأحد الماضي أولى جلساتها للنظر في القضية، حيث تقرر تأجيل الدعوى إلى اليوم ليتسنى تبليغ المشتكى عليهم حسب الأصول.
وسبق للمحامين: النائب مصطفى ياغي وعادل سقف الحيط وفيصل الخزاعي أن تقدموا بشكوى أمام مدعي عام عمان القاضي عزام النجداوي ضد منتج ومخرج الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام ومحرك بحث الشبكة العنكبوتية شركة "غوغل" العالمية والذي ظن عليها قيامها بنشر الفيلم المسيء للرسول الكريم استنادا للاتفاقية الدولية لمنع أشكال التمييز العنصري بما يضمن من خطاب للكراهية وأيضا استنادا للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وإلى قانون المطبوعات والنشر الأردني الذي يمنع بث وتداول أي خطاب عبر الوسائل الإعلامية والإلكترونية يحض على العنصرية والكراهية.


(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news