2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواطنو بني عبيد يعانون العطش منذ ثلاثة أسابيع

مواطنو بني عبيد يعانون العطش منذ ثلاثة أسابيع
جو 24 : شكا مواطنون في لواء بني عبيد بمحافظة إربد، وخاصة اهالي الحي الغربي "الماصية"في بلدة الصريح من انقطاع المياه وعدم وصولها الى منازلهم منذ ثلاثة أسابيع.

وبين المواطنون في حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاحد أن سلطة المياه في اللواء خفضت معدلات الضخ لمنازلهم الى معدل ساعتين يوميا الأمر الذي شكل معاناة كبيرة للناس بسبب عدم توافر المياه بشكل طبيعي وعدم مقدرتهم على تعبئة خزاناتهم المنزلية نظرا لقلة كميات الضخ، الأمر الذي حال دون وصولها الى الخزانات المنزلية بشكل طبيعي.

وأشاروا الى انقطاع المياه وعدم وصولها حاليا الى منازلهم، لافتين الى أنهم راجعوا سلطة المياه عدة مرات غير أنهم لم يحصلوا على نتيجة إيجابية حتى الآن، وأن العديد منهم ليس لديهم القدرة على شراء ما يحتاجونه من المياه لغايات الشرب والاستعمالات الأخرى وبخاصة في شهر رمضان الفضيل الذي تكثر فيه المصاريف والالتزامات المرهقة، علما أن العديد منهم من ذوي الدخل المحدود ولا يستطيعون شراء المياه من الصهاريج.

وأكد المواطنون أن أصحاب صهاريج المياه الخاصة يستغلون أوضاع الناس وحاجتهم الملحة للمياه حيث بلغت أسعار الصهاريج الصغيرة نحو ثلاثين دينارا للصهريج الواحد، إضافة الى عدم ضمان صلاحية وجودة مياهها التي لاتكفيهم حتى للاستعمالات اليومية.

وبينوا أن بعضهم يركب مضخات على عدادات المياه الأمر الذي يحرم المواطنين من وصول المياه الى منازلهم بشكل كاف وتعبئة خزاناتهم بشكل مستمر، داعين المسؤولين الى الاستجابة لطلبات السكان وإيصال المياه الى منازلهم وبخاصة في هذا الشهر الفضيل الذي ترتفع فيه درجات حرارة الصيف الأمر الذي أدى الى زيادة الطلب على المياه بشكل كبير.

وقال مدير مياه بني عبيد المهندس صالح المومني ان انقطاع المياه عن منطقة الصريح الغربية "حي الماصيه"، يعود الى مشكلة فنية في عملية الضخ وأن ساعات الضخ كانت قليلة وغير كافية لأن هذه المنطقة تزود بالمياه من خزان زبدة، ونتيجة خلل فني تم ضخ المياه بكميات قليلة وبعض البيوت هناك لم تصلها المياه بشكل كاف.

وبين أن عدد المشتركين في هذه المنطقة لا يتجاوز ثمانين مشتركا، والبيوت متباعدة لذلك لم تصلها المياه بشكل كاف، لافتا الى أن هذه المشكلة خاصة بمنطقة معينة وليست عامة مع العلم أن الوضع المائي الحالي جيد جدا مقارنة بالعام الماضي، وهناك تحسن كبير في عملية ضخ المياه للمنازل والشكاوى قليلة جدا من المواطنين.

ولفت المومني الى أنه سيتم تزويد الأشخاص الذين لم تصلهم المياه من المنطقة المذكورة بصهاريج مياه من السلطة بسعة 4 أمتار، وضخ كميات أكبر من المياه في الأسبوع المقبل لتعويضهم عن الأسابيع القليلة الماضية.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news