2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

''أمن الدولة'' ترفض كفالة ''ابو قتادة''

أمن الدولة ترفض كفالة ابو قتادة
جو 24 : رفضت محكمة امن الدولة اليوم الاحد قبول كفالة المعتقل عمر محمود عثمان المشهور بـ"ابو قتادة" وفق موكله المحامي تيسير ذياب.


وقال ذياب لـ"السبيل" إن محكمة أمن الدولة رفضت اليوم قبول كفالة موكله "ابوة قتادة"، مبينا أن المحكمة ما زالت تدرس ملف موكله، مشيرا إلى أن قبول الكفالة ما زال قائما، في الوقت الذي فسر فيه رفض الكفالة نهائيا من قبل المحكمة بوجود تحضير لمحكمة مقبلة لموكله.


وفي تبيانه عن احوال موكله الموقوف في سجن "موقر1"، قال ذياب إن موكله في وضع مريح داخل سجنه، لافتا إلى ان ذويه يقومون بزيارته دون مضايقات او معاناة، لافتا إلى ان ما يجده مخالفا للقانون هو عدم تمكنه من زيارة موكله دون وجود لرجال الأمن، معتبرا ذلك مخالفا لقانون السجون، مبينا انه يحق للمحامي زيارة موكله في سجنه دون رقيب، وفق قوله.


وكان المدعي العام العسكري المقدم فواز العتوم وجه إلى «أبو قتادة» تهمة التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية بعد أن مثل الأخير أمامه للتحقيق معه.
يذكر أن "أبو قتادة" قد حكم عليه غيابيا في الأردن بالأشغال الشاقة المؤبدة في قضيتين، الأولى عام 1999، والثانية عام 2000، حيث صدر بحقه حكم بالحبس مدة 15 عاما والأشغال الشاقة المؤقتة.

(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news