2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عريضة لانشاء اذاعة مجتمعية في دير علا

عريضة لانشاء اذاعة مجتمعية في دير علا
جو 24 :

سلم مواطنون في منطقة الأغوار مجلس الوزراء عريضة موقعة من 2500 مواطن ومواطنة و32 مؤسسة مجتمع محلي تؤيد إنشاء اذاعة مجتمعية في منطقة دير علا.

و تأتي العريضة بالتزامن مع مناقشة مجلس الوزراء طلباً تقدمت به شبكة الاعلام المجتمعي للحصول على ترخيص أول اذاعة مجتمعية في منطقة الأغوار ومقرها دير علا في الأغوار الوسطى.

وتستهدف الاذاعة منطقة الاغوار الوسطى وتعنى بالاهتمام بقضايا سكان المنطقة التي تعاني من الاهمال وتدني مستوى خدمات التعليم والصحة اضافة الى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة فيها.


واعتبر رئيس المجلس الاستشاري للإذاعة مخلد الشهاب ان الاذاعة ستشكل منبرا لأهالي المنطقة ليتمكنوا من التواصل ونقل همومهم وقضاياهم. "ان وجود الراديو في لواء دير علا سيسلط الضوء عليها ويظهرها إعلاميا وهذا ينعكس ايجابيا على المنطقة من ناحية الخدمات."


و تقوم الإذاعة – التي تبث على الانترنت حاليا- على فكرة التواصل مع السكان وايصال صوتهم للمسؤولين من خلال تدريب عدد من ابناء المنطقة على المهارات الصحفية الاساسية وكتابة وانتاج التقارير الصحفية الاذاعية والمكتوبة والتي تناقش واقعهم.


هذا واطلقت شبكة الإعلام المجتمعي وبدعم من الوكالة السويدية للإنماء والتعاون الدولي (SIDA) ومؤسسة التنمية الألمانية (GIZ) اذاعة “صوت الأغوار” عبر الإنترنت منذ أكثر من عام بعد سلسلة تدريبات مهنية متخصصة تركزت على تمكين المرأة الأردنية في الأغوار من العمل الإذاعي.


وتم تأسيس مجلس استشاري لصوت الأغوار يضم 17 عضواً من أبناء الأغوار بمختلف توزيعها الجغرافي.

تابعو الأردن 24 على google news