2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سلالة كورونا الجديدة: اصابات في لبنان واليابان والاراضي المحتلة.. وامريكا تضع شروطا للقادمين من بريطانيا

سلالة كورونا الجديدة: اصابات في لبنان واليابان والاراضي المحتلة.. وامريكا تضع شروطا للقادمين من بريطانيا
جو 24 :
مازالت الأنباء المتعلقة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا تغزو العالم وتسيطر على اهتمامات الناس في كافة دول العالم، وذلك وسط تخوفات من انتشارها في تلك الدول، خاصة في ظلّ ما عرف عنها من سرعة في الانتشار.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، يوم الجمعة، تسجيل أول حالة من الطفرة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لدى مسافرة قادمة من العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح حسن، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن المسافرة المصابة بفيروس كورونا دخلت لبنان في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري، فيما حث الوزير اللبناني، القادمين من المملكة المتحدة ومن خالطوا المسافرة بالتنبه واتباع الإجراءات الوقائية الموصى بها.

إلى ذلك، قالت سكاي نيوز عربية، إنه جرى اكتشاف إصابتين بالسلالة المتحورة لكورونا في اليابان لشخصين عائدين من لندن.

كما اشترطت الولايات المتحدة على القادمين من بريطانيا الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا بدءا من الإثنين

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رئيس الحكومة البريطانية، اكتشاف "نوع جديد" من فيروس كوفيد-19، والذي قد يكون مسؤولا عن انتقال أسرع للمرض.

وألغى بوريس جونسون احتفالات عيد الميلاد، ووضع ما يقرب من 18 مليون شخص في المستوى الرابع من الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة الفيروس، الذي حذر مستشاروه من تفشيه السريع.

وأعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا من السلالة الجديدة.

ولا يعتقد العلماء والباحثون أن النسخة المتحولة من كورونا تسبب أعراضا أكثر حدة لكوفيد-19، أو أنها ترفع معدل الوفيات بين صفوف المصابين به، كما تشير المعطيات، حتى الآن، إلى أن اللقاحات المستخدمة ضد كورونا، الذي ظهر أول مرة في ووهان الصينية في ديسمبر 2019، فعالة مع السلالة الجديدة.

في المقابل، أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أن سلالة فيروس كورونا المتحورة، التي تنتشر في المملكة المتحدة وتبدو أكثر عدوى، من المرجح أن تؤدي إلى مستويات أعلى من حالات التي تستدعي العلاج في المستشفيات والوفيات العام المقبل.


(سكاي نيوز + وكالات)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير