jo24_banner
jo24_banner

"الأردنية " تبحث سبل إنتاج وتسوق المنتجات الزراعية للعاملين فيها

الأردنية  تبحث سبل إنتاج وتسوق المنتجات الزراعية للعاملين فيها
جو 24 :

سناء الصمادي _ بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية رئيس فرع العقبة الدكتور هاني الضمور مع وفد يضم ممثلين عن وزارة الداخلية/ مديرية التنمية المحلية ووزارة الزراعة ومفوضية الاتحاد الأوروبي سبل إمكانية استضافة خبراء زراعيين من الجامعة لتوعية وتدريب العاملين في القطاع على إنتاج وتسويق المنتجات الزراعية.



وأكد الدكتور الضمور على أهمية تدريب المجتمع المحلي والمزارعين لتحسين منتجاتهم على أيدي خبراء يعملون في القطاع الزراعي كالمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية التابع للاتحاد الأوروبي ووزارة الزراعة إلى جانب الجامعة الأردنية .



من جانبه قال ممثل الوفد مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان أن الزيارة تهدف إلى توعية القطاع الزراعي في الأردن والتركيز على المحافظات من ناحية التنمية لمساعدة المزارعين على إنتاج وتسويق المنتجات الزراعية من خلال مشروع "تحليل سلسلة القيمة للمنتجات الزراعية (النباتية والحيوانية)" بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع مشروع "تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية (بليدج)".



وأضاف أن المشروع سيقدم على المدى البعيد تدريب أصحاب المزارع في محافظات المملكة على الإنتاج والتصنيع والتغليف والتصدير وعمليات استخدام الكمبيوتر في ذلك.



وفي نهاية الزيارة اعرب الوفد الضيف عن شكره وتقديره للجامعة الاردنية في اعداد وتأهيل كوادر بشرية منتجة .





تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير