jo24_banner
jo24_banner

معترضون على المنح والقروض يتكدسون امام مستشفيات الصحة.. وابو قديس: سنزيد المنح

معترضون على المنح والقروض يتكدسون امام مستشفيات الصحة.. وابو قديس: سنزيد المنح
جو 24 :
خاص - شهدت مستشفيات وزارة الصحة، الأحد، ازدحاما كبيرا في أعداد المراجعين الراغبين بالحصول على تقارير طبية من أجل تدعيم طلبات الاعتراض التي قدموها على نتائج المنح والقروض الجامعية التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صندوق دعم الطالب.

وقالت مصادر صحية لـ الاردن24 إن المستشفيات شهدت تكدس أعداد كبيرة من المواطنين الذين حاولوا بشتّى السبل الحصول على تقارير طبية تفيد بعجزهم أو وجود أمراض مزمنة لدى أبنائهم من أجل الحصول على منحة أو قرض جامعي.

اولياء امور اكدوا ان اشتراطات التعليم العالي دفعت الكثيرين للتوجه للمستشفيات العامة في مختلف محافظات المملكة والتوسط للحصول على تقارير طبية لتمكينهم من تعديل طلب الحصول على المنح والقروض  ،  علما بان الاعتراض غير ممكن الا اذا تم الحصول على تقرير طبي.

ومنحت وزارة التعليم العالي نحو (44) ألف طالب وطالبة منحا وقروضا من أصل أكثر من (63) ألف متقدمة للاستفادة من المنح والقروض.

ومن جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أبو قديس، أن الوزارة ستقوم بزيادة عدد المنح والقروض التي منحتها عبر صندوق دعم الطالب، وذلك لدى اعلان القائمة النهائية.

وأضاف أبو قديس لـ الاردن24 إن الوزارة تنتظر انتهاء فترة الاعتراضات لمعرفة عدد المتقدمين باعتراضات وسيتم دراستها وزيادة العدد بناء عليه.

وقال إن القائمة التي صدرت أولية، وبامكان أي طالب الاعتراض عليها مدعّما الاعتراض بوثائق حتى نستطيع اعادة النظر بها، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس زيادة العدد بعد انتهاء الاعتراضات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير