jo24_banner
jo24_banner

اجتماع المعلمين بالنواب: محاولة لمنع النواصرة من الدخول.. والمومني يطلب اجتماعا بالنعيمي

اجتماع المعلمين بالنواب: محاولة لمنع النواصرة من الدخول.. والمومني يطلب اجتماعا بالنعيمي
جو 24 :
خاص - أكد نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، أن رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور بلال المومني تعهد بعقد اجتماع عاجل مع وزير التربية والتعليم من أجل بحث مظلمة المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر، والتحقق من تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع نقابة المعلمين.

وقال النواصرة إنه فوجئ بتواجد أمني كثيف لمنع وصول المعلمين إلى مجلس النواب من أجل الاحتجاج على القرارات التي تتخذ بحقهم، مستنكرا الاعتداء الذي وقع على المعلم أيمن العكور ومحاولة منعه من الوصول إلى المكان.

وأضاف النواصرة لـ الاردن24 إن مسؤولا أمنيا في مجلس النواب حاول منعه من دخول المجلس وقال له: "لدينا أوامر بمنعك من الدخول وعدم عقد أية لقاءات مع النواب"، مؤكدا أن الهدف من اللقاء كان نقل مظلمة المعلمين ورفض الاحالات على التقاعد المبكر والاستيداع، ورفض معاقبة وزارة التربية والتعليم المعلمين النشطاء من خلال نقلهم تعسفيا ضمن سياسة تكميم الأفواه.

ولفت إلى أن الهدف من اللقاء أيضا وضع النواب في صورة قرار حلّ نقابة المعلمين وما يمثّله من "اعتداء على السلطة التشريعية ومخالفة للقانون والدستور"، مشيرا إلى أنه سيعود يوم الأحد المقبل لمتابعة الملف مع رئيس لجنة التربية النيابية وللاطلاع على ما تمّ من لقاءات مع وزير التربية والتعليم.

ومن جانبه، قال النائب المومني إنه سيطلب عقد اجتماع عاجل مع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي لبحث قضية الاحالات على التقاعد المبكر، وسيتمّ رفع مذكرة نيابية تتبناها اللجنة وأعضاء مجلس النواب الآخرين لاعادة المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر.

وأضاف المومني خلال الاجتماع إن اللجنة ستتابع أيضا تنفيذ أي اتفاقية بين النقابة ووزارة التربية، مشددا في ذا السياق على أن اللجنة ستكون مع المعلم لكنها أيضا ستحترم القرارات القضائية.

وأكد النائب أحمد القطاونة دعمه المعلمين ونقابتهم في مطالبهم، مشيرا إلى أن الأمر العاجل الآن هو اغاثة عائلات المحالين على التقاعد المبكر والاستيداع، وبيان الأسس التي جرى اتخاذ القرار بناء عليها.

ورأى النائب محمد أبو صعيليك أن قضية نقابة المعلمين "سياسية" في الأساس، وأن كلّ الاجراءات التي اتخذت غايتها تحجيم الأردنيين.

وقال أبو صعيليك: "إن قضية المعلمين الذين أحيلوا على التقاعد المبكر والاستيداع هي قضية انسانية، ولو كان هناك مسطرة، كوصول الموظف إلى سنّ معيّن، وطُبّقت هذه المسطرة على جميع الموظفين، فإن الجميع سيبقل بذلك، وإلا فإن ما جرى يعتبر عقوبة مبطّنة".

وأبدى النائب أسامة العجارمة دعما كبيرا لمطالب المعلمين، مشددا على أهمية الدفاع عن نقابة المعلمين والحفاظ على بقائها.

وأكد ضرورة أن يكون مجلس النواب متحدثا باسم الشعب وليس أي سلطة أخرى، لافتا إلى أنه سيتمّ توقيع مذكرة نيابية تدعم موقف لجنة التربية في انصاف المعلمين المحالين على التقاعد المبكر والاستيداع.

وأكد النائب عمر العياصرة أهمية دعم مطالب المعلمين، ومنع أي تداخل أو تعدّ على السلطات.

وتلا النائب ينال فريحات مقتطفات من نصّ قرار المحكمة بحلّ نقابة المعلمين، مؤكدا دعمه مطالب المعلمين، وداعيا لاتخاذ اجراءات فورية وعاجلة مع وزارة التربية والتعليم ليستعيد المعلمون حقوقهم.
تابعو الأردن 24 على google news