2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رصد "27" الف مخالفة القاء نفايات من المركبات

رصد 27 الف مخالفة القاء نفايات من المركبات
جو 24 :

رصدت أمانة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 27 الف و700 مخالفة بيئية، تحت بند القاء النفايات من نوافذ المركبات، من خلال عشرة كاميرات تجوب شوارع العاصمة .
وقال رئيس قسم الرقابة الآلية علي المرافي ان الهدف من تطبيق النظام هو تعديل سلوك المواطنين والوصول لممارسات إيجابية حيال التعامل مع البيئة للتقليل من التجاوزات البيئية وتكثيف الوعي بأهمية المحافظة على النظافة العامة بالمدينة .
وبين أن آلية تطبيق المخالفات يتم من خلال فرق جوالة تضم موظفين من الأمانة وأفراد الشرطة البيئية بواسطة كاميرات إلكترونية تعمل على مراقبة الوضع البيئي ورصد السلوكيات السلبية الضارة بالبيئة خلال تجوالها، بحيث تقوم بالتقاط الصور للمخالفات وتحويلها لدائرة السير لإيقاع العقوبة المنصوص عليها قانوناً على مرتكبيها .
وحددت المادة "37" بند "12" من قانون السير رقم 49 لعام 2008 قيمة مخالفة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات بالا تقل عن عشرة دنانير ولا تزيد على عشرين ديناراً .
وكانت الأمانة رصدت خلال العام الماضي نحو "56" الف مخالفة بيئية خاصة بالقاء النفايات من نوافذ المركبات .
ويعاقب قانون السير كل من يلقي النفايات أو أي مواد أو فضلات من نوافذ المركبات بغرامة مالية لا تقل عن عشرة دنانير ولاتزيد عن عشرين ديناراً .
من الجدير بالذكر أن الأمانة أطلقت عام 2006 مشروعها لمراقبة مثل هذه السلوكيات البيئية السلبية وذلك من خلال تسيير سيارات مجهزة بكاميرات إلكترونية تجوب مناطق وشوارع العاصمة لرصد تلك المخالفات .

تابعو الأردن 24 على google news