jo24_banner
jo24_banner

تخصيص ريع كتاب "القرار" المتضمن مذكرات مضر بدران للطلبة المحتاجين في الهاشمية

تخصيص ريع كتاب القرار المتضمن مذكرات مضر بدران للطلبة المحتاجين في الهاشمية
جو 24 :
استقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية معالي العين الدكتور ياسين الحسبان، ورئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، أبناء رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران وهم الدكتورة ريم وعماد وعمر ولمى الذين قدموا تبرعًا لصندوق الطالب في الجامعة الهاشمية بتخصيص ريع بيع كتاب "القرار" لمساعدة الطلبة المحتاجين في الجامعة. 

ويتناول الكتاب مذكرات بدران خلال نصف القرن الثاني من القرن العشرين.

وأشاد الدكتور الحسبان بجهود مضر بدران في دعم مسيرة الجامعة الهاشمية منذ أن ترأس اللجنة الملكية لتأسيس الجامعة الهاشمية ثم ترأسه لمجلس أمناء الجامعة الهاشمية لفترة طويلة، كما أثنى على ما قدمه ويقدمه دولته باستمرار للجامعة الهاشمية.

من جانبه قدم الدكتور الزبون شكره وتقديره للرئيس بدران، وأسرته لتخصيص ريع بيع كتاب القرار لطلبة الجامعة الهاشمية. 

وقال الدكتور الزبون إن الجامعة ستعتمد الكتاب أحد المراجع العلمية لمساق التربية الوطنية في الجامعة لما تزخر به مذكرات بدران بالأحداث والمواقف الوطنية، وتوثق لمراحل مهمة مر بها الأردن خلال النصف الأخير من القرن الماضي.

وتحدث رئيس الجامعة عن مراحل الانجاز والتطوير في الجامعة الهاشمية، وحصول عدد من التخصصات على الاعتماد الدولي والأمريكي، وتميزها في طرح برامج الدراسات العليا والبكالوريوس تتواءم والمستجدات العلمية العالمية وحاجات المجتمع، كما أشار رئيس الجامعة إلى كيفية تغلب الجامعة على جائحة كورونا من خلال التعليم الإلكتروني واستمرار الجامعة في تطويره.

وتحدثت الدكتورة بدران عن ما يربط دولته بالجامعة الهاشمية من وشائج المحبة والتقدير، مشيدة بما حققته الجامعة في مسيرتها العلمية والبحثية من انجازات ومخرجات متميزة أثبتت قدراتها وكفاءتها في مختلف المواقع التي عملت فيها. 

وذكرت أنه تقرر تخصيص بيع كتاب القرار لمساعدة الطلبة المحتاجين في جامعات اليرموك والهاشمية والعلوم والتكنولوجيا.
تابعو الأردن 24 على google news