jo24_banner
jo24_banner

نقيب المهن التمثيلية في مصر : لن أسكت على إهانة الفنانين

نقيب المهن التمثيلية في مصر  : لن أسكت على إهانة الفنانين
جو 24 : أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، انه لن يصمت على إهانة الفنانين في مجلس النواب المصري.
وأشار في تصريحات خاصة لـ«القدس العربي» الى أنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب بخصوص تصريحات أحد النواب المسيئة للفن والفنانين، مؤكدا انتظار رد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف.
وكان النائب رياض عبدالستار قد وصف الفنانين بـ«الساعين في الأرض فسادًا».
حيث قال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب الأحد، والمخصصة لمناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية: «مش معقول أن ينص القانون على خصم نسبة من موظفي الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».
وأضاف أشرف زكي، أنه بصفته نقيبا للمهن التمثيلية، فإن واجبه هو التصدي لكل محاولات التنمر والهجوم التي يتعرض لها الفنانون، حيث أصبحوا في الفترة الأخيرة عرضة لكل أشكال التنمر والإهانة.
وقد تعرض عدد من الفنانين في الفترة الأخيرة لهجوم شديد من قبل بعض متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم نجلاء بدر، التي هاجمتها إحدى متابعاتها، في تعليق على منشور كتبته الفنانة لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ناشرة صورة كتبت عليها: «عيد الميلاد المجيد كل سنة وأنتم طيبين، فعلقت: «بتهنيهم على كفرهم» فردت نجلاء بدر عليها قائلة: «استغفر الله العظيم.. أنت إزاي بتكفري الناس أي دين إداكي حق التكفير.. ده عيد ميلاد سيدنا عيسى أنت لا تؤمني بالأديان والرسل؟»!وتابعت نجلاء بدر: «أقرأي الكتب السماوية كلها التوراة والإنجيل والقرآن الكريم، انتي كده مش عارفة حاجة عن الأديان ولا الأنبياء ولا الكتب اللي المفروض تؤمني بها، فبلاش تتكلمي ولا تعلقي بجهل، أول آية نزلت على الرسول عليه الصلاة والسلام وأول كلمة اقرأ يا ترى عملتي بيها»؟!
وعندما كتبت لقاء الخميسي «كل عام و إخواتنا وحبايبنا وشركاء وطنا بخير وسعادة» ،علق بعض الأشخاص على منشورها، ووجهوا لها إهانات، فردت عليهم قائلة: «بس.. اسكتوا شوية.. بطلوا قلة أدب وألفاظ وتجريح وتكفير يا بني آدمين.. هو الله ولاكم خليفة له في الأرض! بس كفاية جهل.. كفاية الأحكام.. كفاية تعنت».وتعرض كثير من الفنانين للهجوم والإهانات بسبب صورهم مع أبنائهم، مثل شريف سلامة وأحمد زاهر، ووصل الأمر إلى تمني الموت، مثلما حدث مع يسرا وسوسن بدر.
وتعرّضت سوسن بدر لموجات من التنمّر تتعلق بعمرها وطريقة قصّ شعرها، آخرها حينما تمنى متابع موتها عندما نعت المخرج السوري حاتم علي، وردت الفنانة المخضرمة بهدوء، قائلة إن الموت رحمة ولطف من الله بالطيبين لأنهم يتمنون لقاءه، بل وشكرته على دعائه.أما يسرى اللوزي فقد وصفها أحد متابعيها «بأم الطرشا» (أم الصماء، وردت اللوزي بأنها فخورة بابنتها التي ستصبح إنسانة متفوقة ومثقفة وتعتمد على نفسها وتحقّق أحلامها دون أن تكون عبئا على أحد.
أما رانيا يوسف، فهي هدف للهجوم المستمر بسبب ملابسها الجريئة وتصريحاتها المثيرة دائما، والتي أكدت في آخرها أن الحجاب ليس فريضة.
تابعو الأردن 24 على google news