jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع اسعار 17 سلعة غذائية

ارتفاع اسعار 17 سلعة غذائية
جو 24 : أظهرت دراسة مقارنة أجرتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال النصف الاول من شهر رمضان المبارك انخفاض أسعار 30 سلعة واستقرار واحدة وارتفاع 17 مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب الدراسة ان السلع التي انخفضت أسعارها تشكل ما نسبته 63 بالمئة من مجموع السلع التي شملتها الدراسة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم ان من اهم السلع التي انخفضت أسعارها : (السكر، الأرز المصري، ارز متوسط الحبة 5 كغم، ارز متوسط الحبة (1) كغم، الزيوت النباتية، لحم عجل بلدي، خاروف سوداني، لحم خاروف دبي، لحم خاروف بلدي، دجاج شركات مختلفة، دجاج مسلخ عمان، شاي الربيع، وغالبية أصناف الخضار والفواكه، مثل: البصل، البندورة، باذنجان، خيار، كوسا، فلفل حار وحلو، زهرة، ليمون، برتقال شموطي، تفاح بلدي).

واشار البيان الى ان السلع التي ارتفعت اسعارها تشكل ما نسبته 36 في المئة من مجموع السلع التي شملتها الدراسة ومن اهمها : (معظم أنواع البقوليات، (عدس حب، حمص، فول، فاصولياء جافة، فريكة،) جميع أصناف الحليب، لحم عجل مستورد بيض المائدة، وبعض أصناف الخضار (البطاطا، الجزر، البصل، الموز).

وأظهرت الدراسة استقرار سعر سلعة واحدة هي شاي الغزالين.

وقال الناطق الرسمي للوزارة ينال البرماوي ان الوزارة ما زالت تكثف رقابتها على مختلف الاسواق مع التركيز حاليا وخلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك على محلات بيع الحلويات والالبسة والتي يرتفع الطلب عليها خلال هذه الفترة.

واضاف: منذ بداية الشهر الفضيل حررت الوزارة 456 مخالفة في مختلف محافظات المملكة منها 333 مخالفة عدم اعلان سعر و93 مخالفة عدم التقيد بالسعر المعلن على السلعة.

تابعو الأردن 24 على google news